مجلة ريحانة الالكترونية

6 أسباب تجعل تدريب الذكور على التبول جالسًا أفضل

كبر طفلك وحان موعد تعليمه التبول في الحمام، ولكنك ستتساءلين مثل الكثير من الأمهات،

هل يجب أن تعلمي طفلك أن يتبول واقفًا أم من الأفضل أن يكون جالسًا؟ تجيب عليكِ هذه المقالة عن هذا السؤال.

على الرغم من تفضيل بعض الأمهات تعويد صغارهن على التبول واقفًا، خاصةً خارج المنزل وفي الأماكن العامة، لتتجنب انتقال أي أمراض أو ميكروبات إليه وحرصًا على سلامته، فإن هناك بعض الأسباب جعلت جلوس الطفل في أثناء التبول هو الاختيار الأفضل.

اكتشف الباحثون في المركز الجامعي الطبي ليدن بهولندا أن التبول جالسًا يساعد الأشخاص الذين يعانون من بطء خروج البول، ويجعله يخرج بسلاسة أكثر، فالجلوس يجعل الجسم في حالة استرخاء تام، وبالتالي تقي الطفل من تعرضه لأي مشكلات مستقبلية في البروستات.

أثبتت الدراسات أيضًا أن الأولاد الذين يتبولون جالسين يتمتعون في المستقبل بحياة جنسية صحية و طويلة، لأن التبول واقفًا لا يفرغ المثانة البولية تمامًا، ما يتسبب في حدوث بعض الالتهابات والمشكلات الصحية في المستقبل.
لا يستطيع الطفل التبول في المكان الصحيح أو إصابة الهدف بشكل صحيح إذا كان واقفًا، ما يجعلك تضطرين لتنظيف الحمام بعد أن يدخله ولكن تبوله جالسًا سيخفف عليك عناء التنظيف كل مرة.
يساعد التبول بوضعية الجلوس الطفل على الحصول على بعض الراحة في أثناء تبوله لبضع دقائق، ويساعده على التدريب أسرع لأن تدريبه بوضعية الوقوف وانتظاره دون حركة حتمًا سيشعره بالملل.
يجنبك تدريب طفلك على التبول جالسًا من تلوث ثيابه وثيابك أحيانًا بقطرات من البول دون قصد منه.
تتلازم عادة التبول مع التبرز لذا يجب أن يتعلم الطفل التبول وهو جالسًا، ما يساعده على التبرز مباشرة بعد التبول دون الاضطرار لتشتيت انتباهه ما بين الجلوس والوقوف.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه