مجلة ريحانة الالكترونية

6 أخطاء مفاجئة تفشل عملية تحضير الباستا

إذا أردت التباهي بتحضير طبق المعكرونة التي يسيل لها اللعاب،

فمن الأفضل أن تكون مذهلة. فأولا وقبل كل شيء، على المعكرونة أن تكون سلسة وناعمة. وللحصول عليها عليك اتباع هذه الخطوات:

استخدام وعاء صغير جدا

وعاء أصغر يعني أنك لا تحتاجين الكثير من المياه، مما يعني أن الماء يغلي بشكل أسرع، أي ستتطلب وقتاً قصيراً للتحضير. لكن المعكرونة تحتاج الكثير من المياه ووضع كمية كبيرة في وعاء صغير ستؤدي إلى نضج نصف المعكرونة.

لذا عليك ملء طنجرة تقل عن خمسة ليترات من الماء لكل رطل من المعكرونة، تركها على درجة الغليان.

عدم تمليح مياه المعكرونة

إضافة الملح إلى الماء يعطي المعكرونة القدرة على النضج بشكل أسرع ولا تقلقي، فهي لن تمتص كل الكمية.  لذا أضيفي ملعقتين من الملح لكمية خمس ليترات من الماء.

إضافة زيت على الماء

من المؤكد أن إضافة زيت على مياه المعكرونة يساعد في عدم التصاقها.  ان المعكرونة يجب أن تكون على الأقل لزجة من أجل تشبث الصلصة عليها. لذا ننصحك عندما ترغبين بإضافة الزيت لا تكثري منه في المياه.

اتباع وقت الطهي على العبوة
انظري على الجزء الخلفي من العلبة أو الكيس لتحديد وقت الطهو لكن لا يجب أن تتبعي كل شيء بشكل أعمى. حدّدي وقتاً قريباً على ذلك المكتوب على العلبة.

تصفية المياه

تبعث المعكرونة كل النشا في الياه أثناء الغليان ما يجعل الماء أكثر سمكا والتصاقا. لذا استخرجي كوباً من هذه الماء  قبل أن استخراج المعكرونة وأضيفيها الى الخلطة عند إضافة المعكرونة، سوف تجعل الصلصة أكثر سمكا وتساعد في تثبيت الصلصة .

إغسلي المعكرونة بعد تصفيتها من ماء الغلي

بعد استخراج المعكرونة من الطنجرة وتصفيتها من الماء، ضعيها تحت الماء البارد لغسلها من النشا الملتصقة على سطحها وقبل إضافة الصلصة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه