مجلة ريحانة الالكترونية

6 أخطاء تقعين فيها تُفسد مقلاتكِ غير اللاصقة

المقلاة غير اللاصقة إحدى أهم الأدوات في مطبخ كل سيدة، وبالإضافة إلى أنها مرتفعة الثمن فإنها تستدعي عناية فائقة حتى لا تصاب بالتلف الذي يأتي على شكل تقشر الطبقة العازلة أو خدشها ما يعرض صحتكِ وصحة أسرتكِ للخطر والذي يتسبب فيه تفاعل المادة العازلة مع الأطعمة المختلفة خلال الطهي، لذلك "سوبرماما" تُخبرك اليوم ببعض الأخطاء التي يجب أن تتجنبي القيام بها تمامًا عند استخدام مقلاتكِ، حتى تحافظي عليها لأطول فترة ممكنة.

1. وضع المادة الدهنية في الوقت الخطأ:

مع أغلب أواني الطهي من الطبيعي أن يتم تسخينها ثم إضافة المادة الدهنية، سواء الزيت أو الزبد، ولكن هذا لا يسري على المقلاة غير اللاصقة، فيجب عليكِ وضع المادة الدهنية على المقلاة الباردة قبل التسخين، حتى لا تتفاعل المادة المانعة للالتصاق مع المادة الدهنية.
2. استخدام أدوات التقليب الخاطئة:

حتى تحمي مقلاتك من الخدوش، استخدمي دومًا أدوات تقليب من الخشب أو السيليكون وابتعدي تمامًا عن أي مواد معدنية حتى لا تؤثر في مادة "التفلون" المصنوعة منها، ما يعرضكِ لبعض الأضرار الصحية.
3. تعريضها لدرجة حرارة مرتفعة:

عندما تستخدمين المقلاة غير اللاصقة، أشعلي النار على درجة متوسطة أو خفيفة لحمايتها لأطول فترة ممكنة، وكذلك إذا أدخلتيها في الفرن أيضًا، احرصي على عدم تعرضها لدرجات حرارة شديدة، وهناك أنواع من المقليات غير اللاصقة يجب عدم وضعها في الفرن من الأساس حسب الإرشادات المكتوبة في طريقة الاستخدام.
4. غسلها بصورة خاطئة:

لغسل المقلاة يجب استخدام الناحية الناعمة من إسنفج الأواني وصابون مخفف، والابتعاد تمامًا عن الإسفنج الخشن أو قطع القماش من الصوف، والأفضل دومًا غسلها باليد وليس في غسالة الأطباق.
5. استخدامها للتخزين:

عندما تنتهين من الطهي فيها، انقلي باقي الطعام في أوعية مناسبة للثلاجة، ولكن لا تضعي فيها هذه البواقي كوسيلة للتخزين.
6. نقعها في الماء وقتًا طويلًا:

نقع المقلاة في الماء وقتًا طويلًا يوثر في مادة "التفلون" المصنوعة منها ويجعلها أكثر عرضة للتفاعل معها والصدأ، لذا ينصح بعدم  تركها في الماء طويلًا.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه