مجلة ريحانة الالكترونية

5 نصائح لوقاية طفلك من ضربة الشمس

انتهت الامتحانات وقارب رمضان على النهاية وبدأ فصل الصيف، وبالطبع الصيف يعني الذهاب للشاطئ والجلوس تحت أشعة الشمس واللهو واللعب لساعات طويلة، ينصح

الأطباء دائمًا بإبقاء طفلك في الظل ما بين الساعة 11 صباحًا و3 ظهرًا، عندما تكون أشعة الشمس في أشد حرارتها، حتى لا يُصاب بحروق أو ضربات الشمس المزعجة.
 5 نصائح لوقاية طفلك من ضربة الشمس:
1. ألبسي طفلك قبعة قطنية تغطي وجهه من الشمس تمامًا مع وضع كريم واقٍ "صن بلوك" على بشرته كل ساعتين، واختاري النوعيات المناسبة للماء، حتى لا تتأثر بمياه حمام السباحة أو الشاطئ.
2. قدمي كميات كبيرة من المياه والسوائل لأطفالك لتعويض فقدان المياه والتعرق الشديد وتجنب حدوث الجفاف.
3. ألبسي طفلك ملابس قطنية فضفاضة فاتحة اللون في أثناء التعرض للشمس، فالملابس الغامقة تمتص أشعة الشمس في حين أن الملابس الفاتحة تعكس أشعة الشمس.
4. لا تتركِ طفلك في سيارة مغلقة دون تهوية لفترة طويلة أبدًا حتى لا يصاب بالاختناق أو ضربة الشمس بسبب الحرارة.
5. عند الشك في حدوث ضربة شمس بسبب أعراض، مثل التعب والإرهاق الشديدين والتشنج في العضلات وأعراض أخرى مثل الصداع، والدوخة، والغثيان، والتقيؤ، دون أي عرق، فإن التصرف الأول هو أخذ حمام بارد ثم الاستشارة الطبية فورًا، وخلال ذلك فإن كمادات الثلج على الفخذين وتحت الإبطين مهمة.

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه