مجلة ريحانة الالكترونية

5 نصائح لترتيب سطح الرُخامة في المطبخ

هل تعانين من الفوضى في مطبخك؟ هل تشعرين أن سطح العمل ممتلئ بأشياء لا

تخص المطبخ؟ هل تعانين في إيجاد مكان خالٍ للعمل على سطح رُخامة المطبخ؟
هذه بعض النصائح للتخلص من الفوضى في مطبخك للحفاظ على سطح العمل (الكاونتر أو رُخامة المطبخ) أو أيًا كانت التسمية التي تطلقينها عليه نظيفًا ومرتبًا.
1- تخلصي من الأشياء غير الضرورية:
لا تحتفظي بكل هذا الكم من برطمانات الصلصة وعلب الحلاوة الخالية، فهي تأكل مساحة التخزين لديكِ، كذلك لا ترصي علب التوابل والأجهزة الكهربائية على سطح الرُخامة، كل هذه الأشياء تشغل مساحة لا بأس بها، يمكنك الاكتفاء فقط بوضع الأجهزة التي تستخدمينها بشكل يومي أو شبه يومي، كغلاية المياه والخلاط ومفرمة البصل مثلًا، أما بقية الأجهزة فخزنيها في دولاب المطبخ.
2- تخلصي من الأشياء التي لا تنتمي للمطبخ:

أحيانًا أتفاجأ بوجود أشياء ليس مكانها المطبخ كلعبة ابنتي التي تحتاج للإصلاح، أو مجلة أو جرائد أو فواتير، ضعي كل شيء في مكانه الصحيح.

 
3- اصنعي مكانًا لكل شيء:
الأشياء التي لا مكان لها تسبب الفوضى، اصنعي مكانا لكل شيء.
4- خزني الأجهزة اليومية:
الأجهزة اليومية تستهلك مساحة كبيرة وتسبب الفوضى، فإذا كنتِ تستخدمين الساندويتش ميكر لخمس دقائق يوميًا، فهو يقضي 23 ساعة و55 دقيقة بلا استخدام على سطح العمل، فابحثي عن مكان مناسب وقريب في دولاب المطبخ.

 
5- انتهي من المهام غير المكتملة:
سواء غسيل الصحون أو تلميع سطح العمل أو التخلص من بقايا الطعام.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه