مجلة ريحانة الالكترونية

5 مكونات طبيعية لتأخير الدورة الشهرية

تشتكي بعض السيدات من تزامن موعد الدورة الشهرية مع بعض الظروف الخاصة،

التي لا يرغبن أن تكون لديهن فيها، ويتساءلن عن أفضل الحلول الطبيعية التي يمكن أن تساعدهن في تأخير الدورة الشهرية، حتى ينتهي هذا الظرف دون أن يلجأن لاستخدام أي أدوية تضر بصحتهن.
احرصي اذا كنت تودين تأخير الدورة الشهرية عن موعدها، تناولي هذه المكونات الطبيعية قبل أسبوع من موعدها للحصول على نتائج أفضل، لأن مستويات هرمون البروجسترون تنخفض قبل سبعة أيام من قدوم الدورة الشهرية.
خل التفاح

اخلطي كوبًا من الماء مع ثلاث أو أربع ملاعق من خل التفاح، تعد هذه الخلطة فعّالة في تأخير الدورة الشهرية، اشربي هذا الخليط لمرتين أو ثلاث مرات يوميًا على الأقل لتحصلي على نتيجة.
منقوع السواك

أحضري 5 أعواد من سواك الفم، ثم انقعيه في لتر ونصف ماء، وضعيه في قارورة، واشربي منه كوب 3 مرات في اليوم لمدة أسبوع قبل موعد الدورة.
عصير الليمون

يستخدم عصير الليمون منذ القدم في تأخير الدورة الشهرية، وقد ثبتت فاعلية هذه الطريقة وفقًا لتجارب العديد من السيدات، حيث ساعد عصير الليمون في تأخير الدورة وتقليل كمية الدم بشكل كبير لديهن بالفعل، كل ما عليكِ هو شرب عصير الليمون يوميًا على الريق قبل ميعاد الدورة وخلال أيامها.
العدس

كشفت دراسة طبية حديثة أن تناول حساء العدس بشكل يومي، يساعد على تأخر الدورة الشهرية لبضعة أيام.
الخل

الخل هو أحد الطرق الطبيعية والفعّالة في تأخير موعد الدورة الشهرية، أضيفي 3-4 ملاعق من الخل إلى كوب من الماء، واشربي هذا الخليط لمرتين أو ثلاث مرات يوميًا.

يمكن أن تساهم أيضًا ممارسة الرياضة بانتظام يوميًا في تأخير الدورة الشهرية، كما أفادت بعض الدراسات أن التغير في الوزن بشكل مفاجئ يساعد على تأخيرها، وبالتالي في حال اتباعك لرجيم قاسٍ ستتمكنين من تأخير الدورة الشهرية لعدة أيام.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه