مجلة ريحانة الالكترونية

5 مشروبات طبيعية تقضي على آلام القولون

نتيجة المرور بحالة من الضيق النفسي أو التوتر نصاب بنوبات من أوجاع التهاب القولون المزعجة، وقد نصاب بتلك الآلام نتيجة عدم اتباع نظام غذائي

صحي.

 

تستعرض مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة تحتوي على 5 مشروبات صحية تساعد في علاج التهابات القولون المسبب للآلام، تعرفي عليها لتساعدي نفسك في التخلص من تلك الآلام فور الشعور بها دون الحاجة لتناول الأدوية المسكنة.
الكراويا
يعد مشروب الكراويا من أفضل المشروبات التي يمكن تناولها عند الشعور بآلام القولون لقدرة عشب الكراويا على القضاء على انتفاخات البطن وذلك يساعد في تهدئة آلام القولون.
اليانسون
يعرف مشروب اليانسون بقدرته على تهدئة الجسم والمزاج العام، وينصح الأطباء بتناول مشروب اليانسون للتخلص من التوتر الذي يتسبب في آلام القولون.
الحلبة
تتعد فوائد الحلبة الغذائية وتستخدم في تخليص الجسم من السموم بوجه عام، فينصح بها الأطباء مرضى الإمساك وآلام المعدة والقولون، لذلك قومي بتناول كوب من مشروب الحلبة لتفيدي جسمك بالعناصر التي تحتويها الحلبة ولعلاج القولون.
النعناع
يشتهر مشروب النعناع بقدرته في علاج مشكلات الجهاز الهضمي فهو يساعد في علاج المغص المعوي وآلام القولون، وذلك لاحتوائه على زيت يعمل كمهدئ لعضلات القولون.
بذور الشمر
يوصي الأطباء بتناول مرضى آلام القولون كوب يومي من بذور الشمر المغلية وذلك لقدرتها على علاج آلام القولون.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه