مجلة ريحانة الالكترونية

5 فوائد مذهلة للمساج لراحة جسمك

بدأت العديد من مراكز التجميل تستعين بخبراء في التديلك لأهمية ذلك على المستوى

الجمالي والصحي، فالكثير من الناس بعد إجرائها لجلسة مساج تشعر بتحسن كبير في الحالة الصحية للجسم وبالتالي تأثر في النفسية والجمال.

تستعرض مجلة زينةفي هذه المقالة قائمة بفوائد إجراء جلسات تدليك أو مساج لتجديد صحة الجسم والعناية بجماله.
الدورة الدموية

الاهتمام بحضور جلسة مساج بشكل دوري يساعد في تنشيط الدورة الدموية بالجسم والتي بدورها تعمل على تنشيط الجسم وتجديد الطاقة والحيوية به، كما يتسبب تنشيط الدورة الدموية في الحماية من الإصابة بالعديد من الأخطار الصحية كالجلطات.
التمثيل الغذائي

تساعد جلسات المساج في الحصول على عملية تمثيل غذائي مثالية، حيث يساعد حضور جلسة مساج على خفض هرمون الكورتيزول والذي يؤدي خفضه إلى مساعدة الجسم على الاستفادة من الوجبات التي تقدميها له مما يؤدي إلى استفادة أكبر من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتويها الأطعمة.
التخلص من السموم

يساعد المساج على التخلص من السموم المخزنة في الجسم والتي تتسبب تهديد الجسم بالإصابة بالعديد من الأمراض المزعجة، كما تعتبر الدهون المخزنة في الجسم من ضمن السموم التي يكافحها التدليك، حيث يساعد تدليك الجسم بالاستعانة ببعض الزيوت الطبيعية الحارقة كزيت الزنجبيل أو زيت جوز الهند على خسارة الدهون الخفيفة أسفل البشرة وتفتيت الدهون الصعبة بالتدريج.
تخفيف الآلام

كشفت دراسة علمية أجريت على مجموعة من المرضى عن تأثير التدليك الرائع على صحة الجسم، حيث تم عمل جلسات مساج لمجموعة من المرضى مرتين أسبوعيًا ولمدة 4 أسابيع وساعدهم ذلك على المشي 50 متر دون الشعور بالتعب على عكس المجموعة التي لم تخضع للعلاج بالتدليك، لذلك يستعين أطباء العلاج الطبيعي ببعض تمارين المساج التي تساعد على علاج العديد من الأمراض المزعجة كهشاشة العظام أو الآلام الناتجة عن الحوادث والإصابات المختلفة.
الاسترخاء

بالطبع القيام بجلسة مساج ستساعدكِ على التخلص من المشكلات النفسية أو الشعور بالحزن والاكتئاب، حيث يساعد التدليك على إزالة آثار الإجهاد من الجهاز العصبي ويحمي من الإصابة بمشكلات الأرق والإرهاق الناتجة عن تعدد المسؤوليات والتي يعاني منها الكثير من الناس، فالتدليك يساعد على إفراز الأندروفين في الجسم وهو المسؤول عن تسكين الآلام بالجسم بشكل طبيعي ودون الحاجة للاستعانة بالأدوية والمسكنات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه