مجلة ريحانة الالكترونية

5 عادات يومية تضر بصحة الشعر تجنبيها

يحتاج الشعر للعناية التي تساعده ليحافظ على قوته وجاذبيته وذلك عن طريق اتباع بعض العادات اليومية الصحية للحفاظ على الشعر كاستخدام مستحضرات العناية

بالشعر.

 

في هذه المقالة بعض العادات اليومية التي تتسبب في الإضرار بصحة الشعر وتؤثر على جاذبيته وجماله لتتجنبيها وتحافظي على جاذبية شعرك وصحته.

أشعة الشمس

تعرض الشعر لأشعة الشمس الحامية يؤثر على صحته نظرًا لاحتواء أشعة الشمس على أشعة فوق بنفسجية وتحت حمراء تتسبب في ضرر الشعر، لذلك قومي بالابتعاد عن تعريض شعرك لأشعة الشمس واستخدمي قطعة من القماش القطني لحماية شعرك من الشمس.

صبغ الشعر

قد تقوم بعض النساء بنزع الشعر الأبيض في حالة ملاحظة ظهورة على الشعر، لا تقومي بذلك واستبدلي النزع بصبغ الشعر بصبغة من النوع الجيد حتى لا تتأثر فروة الرأس.

العناية بالشعر

لا تقومي باستخدام مستحضرات العناية بالشعر بكميات كبيرة فذلك قد يتسبب في تلف الشعر نظرًا لاحتواء تلك المستحضرات على نسبة كبيرة من المواد الكيماوية التي تضر بالشعر.

تنظيف الشعر

يفرز الشعر الزيوت الطبيعية التي تعمل على تغذيته بالعناصر التي يحتاجها ليحافظ على نعومته وترطيبه، وغسل الشعر يوميًا يتسبب في إزالة تلك الزيوت مما يعمل على جفافه، لذلك احرصي على غسل شعرك مرة كل يومين أو ثلاثة حتى يحتفظ بتلك الزيوت الرائعة.

تمشيط الشعر

احرصي على تمشيط شعرك يوميًا لتحميه من الأخطار الناتجة عن عدم تمشيطه وإهماله فتمشيط الشعر بشكل يومي يعمل على حمايته من التقصف والتشابك الذي يؤدي إلى تساقط الشعر.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه