مجلة ريحانة الالكترونية

5 طرق منزلية سريعة لعلاج الحبوب تحت الجلد

قد تكون حبوب البشرة أمر مزعج، كما تتسبب كذلك في

الشعور بالألم وتؤثر على صحة وحيوية البشرة. لكن الحبوب تحت الجلد هي الأكثر ألماً، فهي لا تزال عميقة داخل طبقات الجلد، ومحاطة بالأعصاب، مما يزيد من الألم والالتهابات. تسمى تلك الحبوب بإسم الحبوب العمياء، نظراً لموقعها تحت الجلد بعيداً عن أنظارنا، كما تفرز أيضاً المزيد من الزيوت على بشرة الوجه، فتؤدي لانسداد المسام. تكون هذه الأنواع من الحبوب حمراء اللون ولا تحتوي على صديد.
إذا كنتِ ترغبين في التخلص من تلك الحبوبالعنيدة، فقد جمعنا إليكِ بعض من الطرق المنزلية المجربة للتخلص منها بسهولة.  1-زيت شجرة الشاي
نظراً لخواصه المضادة للبكتيريا، يساعد زيت شجرة الشاي على منع ظهور الحبوب أو البثور تحت سطح الجلد. حيث يساعد على مكافحة البكتيريا، مما يعمل على الوقاية من حب الشباب.
اغمسي أعواد القطن في زيت شجرة الشاي، وضعيها على البشرة في أماكن الحبوب. عند التعامل مع الحبوب، البثور أو أي من تلك المشكلات على البشرة، تأكدي من عدم ملامستها باليد. يساعد زيت شجرة الشاي على تفتيح المسام وتنظيفها بعمق، مما يساعد على التحكم في الإفرازات الدهنية على البشرة.
2-الحليب الخام
يعمل الحليب الخام كمنظف لطيف على البشرة، حيث يساعد على منع ظهور الحبوب تحت الجلد. نظراً لاحتواءه على أحماض الألفا هيدروكسي، يساعد الحليب على تفتيح المسام المسدودة وإزالة الشوائب والأتربة بداخلها. كما يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت والزيوت الزائدة.
 
اغمسي قطعة من القطن في الحليب، واستخدميها لمسح البشرة خاصةً على أماكن الحبوب تحت الجلد. تترك حتى 10 دقائق، ثم تشطف جيداً بالماء البارد. يكرر ذلك مرتين أو ثلاث مرات خلال الإسبوع للحصول على بشرة مشرقة.
3-العسل
يتميز العسل بخواص مطهرة ومضادة للبكتيريا، مما يساعد على منع تراكم البكتيريا المسببة لحب الشباب على البشرة، خاصةً الحبوب تحت الجلد.
 
وزعي كمية قليلة من العسل على أماكن الحبوب، اتركيها لبعض الوقت ثم تشطف جيداً بالماء الدافئ بعد 20 دقيقة.
4-التفاح
يستخدم التفاح المهروس على أماكن الحبوب تحت الجلد ليعمل على إزالتها. حيث يحتوي على الفيتامينات والألياف الأساسية، مما يعمل على علاجها بشكل نهائي.
 
تخلط تفاحة واحدة داخل محضرة الطعام للحصول على خليط متجانس. تخلط 2 ملعقة كبيرة من التفاح المهروس مع قطرة واحدة من زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة من العسل، يوزع الخليط على بشرة الوجه لمدة 15 دقيقة.
5-معجون الأسنان
معجون الأسنان من العلاجات السريعة للتخلص من حب الشباب، لكن لا يجب استخدامه في حالة البشرة الحساسة لتجنب التهابات البشرة واحمرارها.
 
استخدمي معجون الأسنان الغني بالنعناع أو زيت القرنفل لعلاج الحبوب تحت الجلد. ضعي نقطة بسيطة من معجون الأسنان على الحبوب تحت الجلد، اتركيها طوال الليل. وفي الصباح يمكنكِ شطفها جيداً، للحصول على نتائج فعّالة كرري ذلك مرتين خلال الإسبوع.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه