مجلة ريحانة الالكترونية

5 طرق لزيادة استهلاك الخضار والفواكه!

كما نعلم جميعنا، تحتوي الخضار والفواكه على الفيتامينات، المعادن، الألياف ، ومضادات

الأكسدة التي ثبتت قدرتها في الحماية ضد الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسرطان. ونظراً لقيمتها الغذائية العالية ولأنّ نسبة كبيرة من الناس لا تعير هذه الأطعمة الأهمية التي تستحقّها، قرّرنا تزويدك بطرق عديدة لمساعدتك على إدخال هذه العناصر المهمة بسهولة إلى نظامك الغذائي.

 

* اتّبعي مع الخضار والفواكه سياسة "اشتري أكثر، كُلي أكثر"! تماماً كرقائق البطاطا وألواح الشوكولا، كلّما اشتريت عدداً أكبر منها زادت رغبتك بتناولها، لذا قومي بالأمر نفسه مع الخضار والفواكه وتجنّبي قدر المستطاع شراء السكريات والأطعمة غير المغذّية.

* اجعلي الطهي عملية سهلة: عندما تشترين هذه الأطعمة، اغسليها، وقطّعيها مباشرة وضعيها في الثلاجة؛ وعندما يحين وقت الطهي ستكون جاهزة وما عليك سوى إضافتها إلى الوجبة التي تحضّرينها. النتيجة؟ صحة أفضل من دون جهد!

* لا تحتاج بعض الخضار والفواكه إلى وضعها في الثلاجة، لذا ضعيها في مكان مرئي، على طاولة المطبخ في سلة كبيرة مثلاً.

* إن كنت من محبّي المشروبات الغازية والعصائر، لمَ لا تستبدلين العصائر المعلّبة والغنية بالسعرات الحرارية بعصير من الفواكه الطازجة والصحية؟ كل ما يتطلّبه الأمر بضع دقائق!

* عند تحضير حقيبة الطعام لأطفالك أو لزوجك لا تنسي إضافة الوجبات الخفيفة في وعاء صغير والتي يمكن أن تتضمّن المكسرات النيئة، التوت، قطع من الخيار، أو الجزر، فعندما يرونها جاهزة سيسهل تناولها أثناء أداء مهامهم اليومية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه