مجلة ريحانة الالكترونية

5 طرق لإزالة رائحة أكلات شم النسيم المزعجة من اليدين

لا يمكن تناول أكلات شم النسيم دون استخدام اليدين في الإمساك بالرنجة والأسماك المملحة والبصل الأخضر،

أليس كذلك؟ ولكن بعد الاستمتاع بالطعام تظل هناك مشكلة مزعجة، وهي رائحة اليدين التي ما زالت بعد غسلها جيدًا بالماء والصابون تحمل رائحة البصل والأسماك.
 هناك بعض الطرق الطبيعية التي تخلصكِ من رائحة اليدين المزعجة بسهولة:

 

    الطريقة الأولي: افركي يديك بقشر الليمون النظيف المعصور أو بقشر البرتقال أو اليوسفي، خاصة الأظافر واتركيها دقيقة، ثم اشطفي يديكِ بماء فاتر وستجدين رائحة الزفارة اختفت.
     الطريقة الثانية: افركي يديكِ بملعقتين ملح خشن أو بكينج صودا "بيكربونات"، بعد غسلها بالماء والصابون لمدة 30 ثانية، ثم اشطفيها مرة أخرى بالماء والصابون.
    الطريقة الثالثة: اغليّ مقدارًا من أعواد القرفة والفانيليا والنعناع، اتركيها تبرد تمامًا، ثم انقعي يديكِ داخل الماء لمدة دقيقة ونظفي أظافرك بها جيدًا.
    الطريقة الرابعة: النعناع والليمون والريحان، افركي أوراق الريحان والنعناع مع عصير نصف ليمونة، وادعكي يديكِ بهما جيدًا، واتركيهم قليلاً ثم اشطفيهم بالماء الفاتر.
    الطريقة الخامسة: امسحي يديكِ على سطح من الاستانلس استيل لمدة دقيقة، وهي طريقة مشهورة لإزالة روائح السمك والزفارة العالقة في اليدين، ثم اشطفي يديكِ بالماء والصابون جيدًا.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه