مجلة ريحانة الالكترونية

5 طرق فعالة للتخلص من تشققات البطن

تعاني الكثير من النساء والسيدات من مشكلة ظهور تشققات البطن خاصة

بعد الانتهاء من اتباع نظام حمية غذائية للتخلص من الوزن الزئاد أو بعد الحمل، وهذه التشققات تتسبب في فقدان بشرة البطن جمالها وجاذبيتها حيث تظهر خلال التشققات خطوط عرضية بلون فاتح.

ولتتخلصي من تلك التشققات عليكِ اتباع النصائح التي تستعرضها مجلة حياتكِ في هذه المقالة لتتمكني من الحصول على بشرة نقية وخالية من التشققات المزعجة وللاستمتاع ببطن ممسوح ومشدود البشرة.
راحة المعدة
تحتاج البشرة لراحة المعدة والبطن لتلتأم وتتخلص من التشققات، فتناول أغذية تتسبب في انتفاخ البطن أو التعرض لحالات التوتر والضيق النفسي اللذان يتسببان في التهاب القولون العصبي قد يهددان بصعوبة التخلص من تشققات البطن لذلك احرصي على أن تتناولي كمية كافية من الطعام وعدم التعرض لحالات الضغط النفسي حتى توفري لبشرتك البيئة المناسبة للتخلص من التشققات.
المياه
تحتاج بشرة البطن إلى الترطيب الكافي لتتمكن من استعادة جاذبيتها ون يتوفر ذلك الشرط إلا عن طريق تناول كميات كبيرة من المياه يوميًا أو الأغذية التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه كالخضروات والفواكه، كما تعمل هذه الأغذية على تجديد خلايا البشرة واستبدال القديمة بأخرى جديدة خالية من التشققات.
التغذية
ينصح العديد من أطباء الجلد بتناول الأغذية التي تحتوي على العناصر التي تحتاجها البشرة لتستعيد جاذبيتها كالأوميجا 3 التي تتوفر في الأسماك بشكل عام وفي سمك السلمون بشكل خاص، والبروتينات الحيوانية المتوفرة في اللحوم الحمراء، كذلك ينصح الأطباء بتناول الأغذية التي تحتوي على الفيتامينات التي تحتاجها البشرة لتتخلص من التشققات كفيتامين سي و ي وأ، لذلك احرصي على تناول وجبات غذائية غنية بالعناصر التي تحتاجها بشرتك لتستعيد جمالها.
الزيوت الطبيعية
يمكنك الاستعانة بالزيوت الطبيعية للحصول على بشرة مشدودة وخالية من التشققات، كاستخدام زيت الزنجبيل وزيت جوز الهند، فتلك الزيوت تعمل على ترطيب البشرة واستعادة جمالها، ويمكن استخدامها عن طريق دهنها على بشرة البطن بشكل يومي للتخلص من التشققات في وقت سريع.
التمارين الرياضية
ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام تعمل على إذابة الدهون المخزنة أسفل الجلد وتشد البشرة وجعلها أكثر جاذبية، وفي حالة توفر تشققات في بشرة البطن يجب التركيز على ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن لشدها والتخلص من الترهلات المسببة للتشققات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه