مجلة ريحانة الالكترونية

5 خطوات ستفشل الكريب دائماً!

هل أخفقت مؤخراً في تحضير الكريب بعد طلب أطفالك تحضيره؟ تعرفي على أهم

خطوات فشل الكريب لتتجنبيها في كل مرة ستحضرين بها هذا الحلى اللذيذ.

1- الخليط الدافئ:

هل تستعملين خليط الكريب وهو دافئاً؟ عليك بإدخال الخليط الى الثلاجة لحوالى ساعة على الأقل قبل الاستعمال، إذ تتفاعل مادة الغلوتين التي تربط كل المكونات ببعضها مما سيمنع العجينة من الراحة جيداً قبل الخبز.

2- مقلاة عادية:

تعتقد أغلبية السيدات أنه يمكن تحضير الكريب في مقلاة عادية، لكن الكريب يحتاج الى مقلاة خصيصة لتحضيره اي غصير لاصقة. إحرصي دائماً على تثخين المقلاة أولاً قبل خبز الكريب أو البان كيك حتى!

3- كثرة المزيج:

لا تكثري من المزيج في المقلاة الساخنة، فقط ضعي القليل من مزيج الكريب في وسط المقلاة ثم دوريه على أطرافها بواسطة ظهر ملعقة. ستحصلين بهذه الخطوة على كريب مقرمش تحشينه بالذ أنواع الشوكولاتة.

4- فشل العجينة: إحرصي على قلب عجينة الكريب أثناء الخبر الى الجهة فقط حين تصبح الجهة الاولى ذهبية اللون. أما عكس ذلك، سيعرضك الى تشقق العجينة وتعجينها على بعضها، التزمي دائماً بنصائح وصفتك وخطواتها!

5- خليط الكريب: أخلطي مكونات الكريب جيداً بواسطة خلاط يدوي حتى يخلو من الكتل الصغيرة! إبتعدي عن الخلاط الكهربائي، ذلك لانه قد يخفق المزيج أكثر من المطلوب مما سيعرض العجينة لعدم الإنتفاخ والفشل.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه