مجلة ريحانة الالكترونية

5 حيل مذهلة عمرها أكثر من 100 عام ولكنّها لا زالت مفيدة حتى اليوم!

عندما تبحثين عن حلول مبتكرة للمشاكل التي تواجهينها يومياً، لا شكّ أنّ آخر موضع قد تتوقعين إيجاد طلبكِ فيه هو الكتب القديمة التي تعود إلى القرون الماضية... ولكن ماذا لو قلنا لكِ أنّ بعض الحيل التي يتخطّى عمرها الـ100 عام ستدهشك بفعاليتها؟

إكتشفي بعضها معنا، والتي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، على أنّ مصدرها هي منشورات بريطانية قديمة:

إزالة النصرات من الجلد:
قومي بملئ وعاءً بفتحة ضيقة كما في الصورة أعلاه بالماء الساخن، ثمّ إضغطي على موضع النصرة للحصول على أثر شافط بين سطح البشرة وفتحة الوعاء. انتظري قليلً ثمّ إعمدي إلى سحبه مجدّداً، لتخرج قطعة النصرة العالقة معه بفعل الضغط والحرارة التي توسّع مسام البشرة.
فك الأكواب الزجاجية العالقة عن بعضها:
لا تعرّضي الأكواب العالقة للكسر من خلال سحبها بقوّة، بل إلجئي إلى الطريقة البسيطة التالية: إملئي الكوب العلوي بالماء البارد، وضعي الكوب السفلي داخل وعاء مملوء بالماء الساخن، وستلاحظين إنفصالهما عن بعضهما بكلّ سلاسة.
تقطيع الخبز بسهولة:
غمّسي السكين بالماء السخن، ثمّ مسحه سريعاً برقعة ساخنة أيضاً، ومن ثمّ تقطيع الخيز فيه. بهذه الطريقة، ستضمنين أن تحصلي على شرائح خبز رفيعة دون تشويه شكلها أو تفتيتها.
إختبار جودة الزبدة:
قومي بفرك القليل من الزبدة المراد إفتحاصها على قطعة من الورق، وإعمدي إلى إشعال الأخيرة. إن كانت الزبدة من نوعية جيّدة، ستحصلين على رائحة محببة، أمّا إن كانت تحتوي على الكثير من المواد المصنّعة، فستلحظين رائحة حادّة ومزعجة.
إعادة إحياء الأزهار الذابلة:
اتركي جذوع الأزهار داخل وعاء من الماء الساخن المائل إلى المغلي، ودعيها داخله حتّى تبرد الماء. بعدها، إعمدي إلى قطع أطراف الجذوع ثمّ إعادة وضعها مجدداً في إناء الماء.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه