مجلة ريحانة الالكترونية

5 امور يكتشفها طبيب الأسنان عن حياتك الشخصية بمجرد النظر الى اسنانك!

"الفم هو نافذة الجسم"، لم تخطئ هذه المقولة يومًا في تسليط الضوء على أهمية العناية بالصحة الفموية نظرًا لدورها

الكبير في الحفاظ على صحة الجسم بأكمله.

وفي هذا السياق، قد تعلمين عزيزتي او قد تغيب عنك معلومة مهمة في هذا الخصوص وهي أن معظم الأمراض والمشكلات الصحية كبعض أنواع السرطان والسكري وغيرها يمكن لطبيب الأسنان اكتشافها بمجرد النظر الى فمك.

لكن ما لا تعرفينه أيضًا أن باستطاعة طبيب الأسنان اكتشاف أمور كثيرة عن حياتك الشخصية كذلك الأمر، وهذا ما سنتحدث عنه في ما يلي.

أنك حامل؟: يستطيع طبيب الأسنان معرفة اذا كنت حاملًا، اذ إن أكثر من 45% من النساء الحوامل يصبن بالتهاب اللثة أثناء حملهنّ بسبب ارتفاع معدلات البروجسترون الذي يؤدي الى تكاثر البكتيريا في اللثة بدوره والإلتهاب وبالتالي نزف اللثة.

تقضمين أظافرك: من دون التحديق في يديك، يستطيع طبيب الأسنان اكتشاف أنك تقضمين أظافرك من خلال تكسر أسنانك وترققها ازاء الضغط الدائم عليها.

كنت تمصين اصبعك في صغرك: يستطيع طبيب الأسنان معرفة هذا الأمر أيضًا بالرغم من أنك قد أقلعت عن هذه العادة منذ سنوات طويلة، من خلال عضتك أولًا وتمركز أسنانك ثانيًا. لذلك نرى أن معظم الأطفال الذين يمصون أصابعهم في الصغر يحتاجون لوضع مقوم للأسنان في وقت لاحق.

اضطرابات الأكل: لقد أشارت الدراسات الى أن اضطرابات الأكل كالبوليميا تسبب تآكل الأسنان وضعفها وذلك بسبب التقيؤ المستمر الذي يؤدي الى ضعف الصحة الفموية.

متى تقومين بتفريش أسنانك: وأخيرًا، لا يمكنك سيدتي أن تقنعي طبيبك بأنك تقومين بتفريش أسنانك يوميًا بمجرد قيامك بذلك مباشرة قبل الموعد لأن التفريش لا يظهر على الأسنان فحسب بل على اللثة أيضًا.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه