مجلة ريحانة الالكترونية

5 استخدامات جمالية للنشا

تعتبر النشا من الأغذية التي تشتهر بدخولها في تحضير بعض

أنواع الأغذية والحلويات اللذيذة، هذا بالإضافة لاعتبارها مصدرًا رائعًا للعديد من العناصر الغذائية للجسم نظرًا لاحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر المعدنية الرائعة.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض الاستخدامات الجمالية للنشا لتتمكني من استغلالها الاستغلال الأفضل للحصول للحصول على العناية التي يحتاجها جسمك وبشرتك.
شد البشرة
قومي بالاستعانة بالنشا عند تحضيرك لخلطات طبيعية للعناية بالبشرة وشدها، حيث إنها تساعد على شد البشرة وحمايتها من الترهلات الناتجة عن تقدم العمر.
البشرة الدهنية
استخدام النشا يساعد على معادلة دهنية البشرة الدهنية عند دخولها في تحضير خلطات طبيعية، حيث إنها تعمل على امتصاص جزء كبيرة من الدهون التي تفرزها البشرة الدهنية وهذا ما يجعلها أكثر نضرة وجاذبية.
حروق الشمس
يمكنك استخدام النشاء لعلاج مشكلات الإصابة بحروق الشمس عند التعرض لها لوقت طويل خاصة في فصل الصيف، كما يمكنك استخدام النشا لتحضير خلطات طبيعية للعناية بالبشرة ضد أخطار أشعة الشمس الحامية.
شامبو
يمكنك الاستعانة بالنشا لتحضير مكونات شامبو طبيعي للشعر الدهني حيث إنها تساعد على تغذية الشعر بالعناصر التي تحتويها وتحميه من التقصف والإجهاد.
تهدئة البشرة
يمكنكِ استخدام النشاء لعلاج مشكلة تهيج البشرة حيث إنها تساعد على تهدئة البشرة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه