مجلة ريحانة الالكترونية

5 إستعمالات مذهلة لم تخطر ببالك للممسحة القماشية!

من المعروف أن المايكروفايبر مثالي لتنظيف الأسطح والزجاج دون تمشيح، ولكن هل تعلمين ان للممسحة المصنوعة من هذا القماش إستعمالات أخرى لنم تخطر ببالكِ،

خصوصاً نلك التي تكون مزودة بعصاة طويلة كما في الصورة أعلاه؟ إكتشفي أبرزها فيما يلي:

    مسح الأسقف المستعارة: لستِ بحاجة للصعود إلى السلم، إذ بإمكانكِ استخدام الممسحة المزودة بعصا طويلة لمسح الأسقف المستعارة على أنواعها، وبشكل سريع.

    التحضير ما قبل الطلاء: هل تنوين طلاء الجدران في إحدى الغرف؟ تأكّدي أوّلاً من أن الحائط نظيف كلياً من خلال تمرير ممسحة جافّة أو رطبة قليلاً حسب نسبة اتساخ الحائط.

    إيجاد الأغراض المعدنية الصغيرة: لإتمام هذه الحيلة، أنتِ بحاجة إلى ورقة مغناطيسية Magnetic Sheet تستطيعين إيجادها في متجر العدّة. الصقي هذه الورقة أسفل الممسحة، ومرريها على الأسطح التي تشكين أنّكِ أضعت أقراطكِ مثلاً عليها. بعد الإنتهاء، تفقدي أسفلها لتجدي غرضك الضائع!

    تنظيف الرفوف الزجاجية دون عناء: لست بحاجة لفرك الرفوف الزجاجية التي يتجمع عليها الغبار في الحمام خصوصاً، فكلّ ما عليكِ فعله هو تمرير ممسحة جافّة بشكل سريع على جهتي الرف، ليعود وكأنّه جديد.

    إزالة خيطان العنكبوت: خصوصاً من الأماكن المرتفعة التي يصعب الوصول إليها، كما في المواضع الضيقة ما وراء الأثاث. هذه الطريقة مثالية إن كنتِ تخشين الحشرات، فالعصا تمنحكِ مسافة آمنة تجرؤين بفضلها على إزالة هذه الخيطان المزعجة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه