مجلة ريحانة الالكترونية

5 أغراض في مطبخك عليك التخلص منها حالًا!

تهتمّ كل امرأةٍ بنظافة بيتها وترتيبه، وخاصةً المطبخ الذي يتّسخ بسهولة وتعمّ الفوضى فيه عند تحضير الطعام. للمحافظة على مطبخٍ نظيفٍ وأنيق، إليك 5 أغراض عليك التخلص منها فور الانتهاء من القراءة!

1) أكواب الزجاج المتشقّقة
تتعرّض أكواب الزجاج للضربات البسيطة عند تنظيفها، فتتشّق عند الحافة وتنكسر أجزاءً صغيرة جدًا قد نتجاهلها. استبدلي هذه الأكواب كي لا تجرح شفاه من يستعملها وتعرّضه للخطر.

2) إسفنجة الجلي
تحتوي اسفنجة الجلي على أعلى نسبة جراثيم من بين جميع أغراض المطبخ. عليك استبدال الإسفنجة كل أسبوعين حتّى ولو لا يزال شكلها جيّد. اكتشفي على هذا الرابط ما هي الأواني في مطبخك التي تحتوي على أعلى نسبة بكتيريا.

3) أواني طبخ قديمة
إن كنت تحتفظين بمقلاةٍ تحرق الطعام خوفًا من أنّك قد تحتاجين لها يومًا ما، عليك التخلص منها الآن! لا تدعي الاواني القديمة تتراكم حتّى تتفادي الشعور بالضغط النفسي إثر الفوضى.

4) ظروف الكاتشب الصغيرة
ترسل كلّ المطاعم ظروف الكاتشب عند طلب الطعام إلى المنزل، وغالبًا ما نحتفظ بهذه الظروف وننساها في الثلاجة. تخلّصي منها ومن غيرها من الصلصات لتخفّفي من الفوضى في الثلاجة. تخلّصي أيضًا من الملاعق والشوك والسكاكين البلاستيك حتّى لا تتراكم في الأدراج.

5) وعاء بلاستيك بدون غطاء
ما نفع وعاءٍ من دون غطائه؟ نستخدم عادةً وعاء البلاستيك لحفظ المأكولات. إن فقدت الغطاء، من الأفضل التخلص من الوعاء لأنكّ لن تستخدميه أبدًا بعد ذلك. ويمكن أن يعود إليك الوعاء مع غطاءٍ جديدٍ إن تمّت إعادة تدويره!

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه