مجلة ريحانة الالكترونية

5 أغراض اياك واستخدام الخل في تنظيفها!

للخل الأبيض فوائد صحية طبعًا قد سمعت عنها في وقت سابق. و للخل الأبيض إستخدامات غريبة أخرى خارج نطاق المطبخ اذ يعتبر من العلاجات الفعالة في تنظيف المنزل وتطهيره.

لكن الخل وفي الوقت الذي ينصح به الخبراء في تنظيف الكثير من الأغراض كالنوافذ وغسالات الأطباق والمناشف والسجاد وغيرها نظرًا الى فعاليته في هذا المجال ولأنه مكون طبيعي خالٍ من المواد الكيميائية. ينصح بعدم استخدامه على أغراض وأماكن أخرى سنعرضها لك في ما يلي لأنه يؤدي الى تضررها وتلفها.

    رخامات المطبخ والغرانيت: لا تستخدمي الخل في تنظيف رخامات المطبخ والغرانيت فالحمض الموجود فيه يؤدي الى تآكلها وتلفها لذا ينصح باستخدام أي منظف عادي على هذه الأغراض.
    بلاط الأرض المصنوع من الأحجار الطبيعية: تجنبي استخدام الخل والأمونيا في تنظيف بلاط الأرض المصنوع من الأحجار الطبيعية لأنهما يؤديان كذلك الى تشققها وتلفها تدريجيًا.
    المكواة: يسبب الخل تلفًا للأجزاء الداخلية للمكواة لذا يحذر الخبراء من استخدامه في تنظيفها اما ولحماية المكواة من الانسداد بعد استخدامها اتبعي التوصيات التي تجدينها عليها.
    بقع الحبر: بقع الحبر على الملابس من أكثر المشكلات التي تواجهينها مع طفلك بصفة يومية ولكن إياك واستخدام الخل في تنظيف هذه البقع لأنه يجعلها تترسخ وتتغلغل داخل الأنسجة وسيصبح من الصعب عليك إزالتها. لذا ولتنظيف هذه البقع استخدمي مزيل البقع أولًا بمفرده ثم اغسليها بمسحوق الغسيل.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه