مجلة ريحانة الالكترونية

5 أطعمة تساعد على زيادة إدرار حليب الثدي

إذا كنتِ تعانين من قلة حليب الرضاعة وتشعرين بأن طفلكِ لا يشبع بعد كل رضعة،

إليكِ أهم 5 أطعمة تساعدكِ على زيادة إدرار حليب الرضاعة بطريقة صحية:
1.البيض:

البيض غني جدًّا بالبروتين وفيتامين "ب 12" و"د"، خصوصًا صفار البيض، لذا ننصحكِ بتناول بيضتين يوميًّا في نظامك الغذائي، لتساعدك على زيادة إدرار الحليب.
2. الحلبة:

لا يخفى على أحد أهمية الحبلة في إدرار حليب الرضاعة، حيث إنها غنية بالحديد والألياف والمعادن والفيتامينات والكالسيوم، تناولي على الأقل كوبًا من الحلبة المغلية يوميًّا ولن تصدقي أثرها على حليب الرضاعة.
3. البرتقال:

البرتقال غني جدًّا بفيتامين "د" المساعد على إدرار حليب الثدي، كما أنه يساعدكِ على تقوية المناعة بعد الولادة. احرصي على تناول كوب من عصير البرتقال يوميًّا لزيادة حليب الرضاعة، مع الأخذ في الاعتبار عدم تناول عصير البرتقال بكثرة لما يسببه من مغص لرضيعك.
4. الجزر:

الجزر غني بفيتامين "أ" الذي يساعد على تطور ونمو رضيعك بشكل صحيح، كما يساعد تناول الجزر على صحة نسيج الثدي خلال فترة الرضاعة وإدرار حليب الثدي.
5. الملوخية:

لا يختلف اثنان على حب الملوخية، إلا أن كثير منا لا يعلم فوائدها خصوصًا للأم المرضعة حيث إن الملوخية تحتوي على فيتامينات ومعادن كثيرة مفيدة للأم وللرضيع وتساعد على إدرار الحليب،مثل فيتاميني "أ" و"ب" والكالسيوم والحديد.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه