مجلة ريحانة الالكترونية

5 أسرار لطهي الفتة بمذاق شهي

تقول أمي دائمًا إن عيد الأضحي لا يكتمل إلا بطبق الفتة الشهي المطهي بالخل والثوم،

وأن رائحة طبق الفتة تُخبر عن احترافية طاهيه..
وبالطبع، لأنه وجبة رئيسية على مائدة الأسرة، فقد جمعت لكِ اليوم أسرار طهي طبق الفتة على الطريقة المصرية، لتقدمي لعائلتك وجبة لذيذة وشهية تنافس وجبات المطاعم الكبرى المشهورة.
5 أسرار لطهي الفتة بمذاق شهي ولذيذ:

1. حمصي الخبز البلدي أو الشامي أو الخبز الفلاحي، حسب ما تفضلين، في الفرن، مع رشّة ملح وفلفل وبودرة ثوم، ولا تنسي أن تدهني الصينية بملعقة زيت وقطعة زبدة اتركيها على وجه الخبز تذوب لتعطي مذاقًا لذيذًا، هذه الطريقة تجعل الخبز مقرمشًا ومذاقه شهيًا جدًا بخلاف التحمير.
2. حضري مرق اللحم (الشوربة) بالتوابل الآتية: بصلة مقطعة أربعة قطع، حبهان ومستكة وورق لورى، مع رشّة فلفل أسود وجوزة الطيب وزنجبيل وقرفة مطحونة.
3. لتحضير الصلصة المكملة لروعة طبق الفتة: دُقيّ 5 حبات كبار فصوص ثوم طازج مع رشة ملح، وشوّحيه في ملعقتين زيت، ثمّ أضيفي عصيرالطماطم ومعجون الصلصة، وبعد الغليان ضعي ملعقة صغيرة خل وغطي حلة الصلصة واطفئي النار.
4. بالنسبة لتحضير الأرز: استخدمي الأرز المصري وضعي رشّة ملح وفلفل وحبهان وقرفة مع الأرز خلال التسوية، ستجدين مذاقه مختلفًا جدًا ومميزًا بإضافة هذه التوابل.
5. وأخيرًا، رُصّي الخبز في صينية التقديم، ثم اسقيه بالشوربة، بحيث لا تجعليه طريًا جدًا، للحفاظ على المذاق المقرمش، ثم ضعي الأرز وزينيه بالصلصة وقطع اللحم المسلوقة أو المحمرة في الفرن، حسب الرغبة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه