مجلة ريحانة الالكترونية

5 أخطاء عليك تجنبها للحصول على صحون نظيفة

كل سيدة تسعى للحصول على أطباق نظيفة وخالية من الدهون، لذلك فأغلبهن يعتمدن على

غسالات الأطباق الكهربائية، لتحقيق النتيجة المرجوة، الا أن بعض السيدات يرتكبن بعض الاخطاء التي تحول دون تحقيق هذه النتائج ، لذلك فزينة ستعرفك على هذه الاخطاء حتى تتجنبيها.
5أخطاء يرتكبها مستخدمو غسالات الأطباق: تكديس الصحون

إن لم يكن لديك صينية صحون منفصلة بغسالة الأطباق، فعليك أن تجدي طريقة لوضع الملاعق والسكاكين والشوك داخل سلة الغسيل حتى لا تتكدس.
التحميل الزائد

تقوم بعض السيدات بتكديس الصحون داخل غسالة الأطباق، ما لا يسمح للمياه بالوصول لكل القطع الموجودة داخل الغسالة، ولتجنب هذا تنصحك بالتأكد من أن أسطح الصحون والقطع الأخرى معرضة لوصول المياه والمنظف إليها.
وضع الصواني بطريقة خاطئة

ينبغي وضع القطع الكبيرة على جانب الرف السفلي للغسالة أو بالجزء الخلفي له، وليس في الأمام أبدا، لأن تلك الصواني قد تعيق إخراج السائل المنظف.
إضافة أقراص المسحوق

تضع بعض السيدات قرص مسحوق الغسيل في غسالة الأطباق مباشرة مثلما يفعلون في غسالات الملابس (وهي طريقة مثالية في غسالات الملابس)، فإن كانت تفضلين أقراص المسحوق، يجب عليك وضعها في مكان المسحوق من أجل السماح لها بالدخول إلى غسالات الأطباق في الوقت المناسب أثناء دورة الغسيل كي لا تذوب في مرحلة مبكرة.
منتجات تساعد على الشطف

في ظل وجود غسالات الأطباق الحالية التي تستخدم كمية أقل من المياه، ظهرت بعض المنتجات الخاصة بهذه الغسالات، والتي تساعد في عملية الشطف من أجل الحصول على صحون أكثر لمعانا وجفافا، تلك المنتجات تقلل من تعلق المياه بالصحون لكنها تترك بعض البقع والآثار على الأكواب الزجاجية.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه