مجلة ريحانة الالكترونية

5 أخطاء شائعة لم تعرفي أنها تؤثر على استمرارية الثلاجة في مطبخك!

عند إختياركِ للثلاجة أو البراد في مطبخكِ، لا شك أنّ أوّل ما تبحثين عنه، إلى جانب الفعالية في تبريد وحفظ الطعام بالطبع،

هو عنصر الإستمرارية... ولكن، ما لا تعلمينه في هذا الخصوص هو أنّ أكثرية مستخدمي الثلاجة يرتكبون عن غير قصد بعض الأخطاء التي تؤثر على هذه الإستمرارية، وتتسبب بالأعطال! فإكتشفيها معنا في هذا المقال لتفاديها:

    ما قبل التسلّم: هل تعلمين أنّ الخطوة الأولية في المحافظة على البراد تبدأ حتّى ما قبل تسلّمه؟ إحرصي على أن تقوم الجهة الناقلة إلى منزلكِ بالمحافظة على البراد في الوضعية المستقيمة. ففي حال إمالته أكثر من 40 درجة، من المحتمل أن يتسرّب الزيت من داخل الضواغط، ما يتسبب بأضرار في جهاز الثلاجة بأكملها.
    عند التسلم: ما إن تتسلمي برادكِ بعد نقله إلى منزلكِ، قد تهرعين إلى وضع القابس في الكهرباء وتشغيله، ولكنّ هذا الخطأ الشائع يهدّد إستمراريته! حيث من المفترض أن تنتظري 6 ساعات قبل تشغيله إن كنتِ أكيدة أنّ نقله تمّ دون إمالته بأي شكل من الأشكال. أمّا في حال الإمالة أو الشكّ، إنتظري حتّى إنقضاء 15 ساعة.
    الأطباق الساخنة: تفادي قدر الإمكان وضع أي أطباق ساخنة في البراد أو الثلاجة، بل انتظري حتّى تصبح فاترة إلى باردة.
    التنظيف الكاملة: إن كانت الثاجة لديكِ من الطراز القديم نسبياً، قد تحتاجين لإزالة الجليد منها مرّتين في السنة وتنظيفها بشكل كلّي. ولكن حتّى مع التصاميم الحديثة، لا تنسي تنظيفها جيّداً، والتركيز على الأدراج، كلّما أتاحت لكِ الفرصة.
    إزالة الغبار: ما لا تعلمينه هو أن الجزء الخلفي الخارجي من البراد، أي المواجه للحائط، يحتاج أيضاً إلى التنظيف! أزيلي القابس من الكهرباء قبل فعل ذلك، وإٍستعيني بالمكنسة الكهربائية. لا تستخدمي أي رقعة مبلّلة ولا تعرّصي هذا الموضع للماء حتّى ولو بهدف التنظيف. المكنسة الكهربائية ستكون كفيلة بإزالة الغبار المتكدّس الذي قد يسرّع في التسبب بأعطال في الثلاجة.

فهل تبيّن أنكِ تقومين عن غير قصد بإحدى هذه الأخطاء المذكورة أعلاه؟ حان الوقت لتصحيحها لضمان إستمرارية الثلاجة لأطول فترة ممكنة!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه