مجلة ريحانة الالكترونية

5 نصائح للعناية بالبشرة أثناء خسارة الوزن

تتبعين في معظم الأحيان حمية غذائيّة صارمة لتخسري وزناً بشكل سريع، إلا أنك غالباً ما تنسين

أنّ لذلك تأثيراً سلبياً وكبيراً علىبشرة جسمك، إذ إنها تخسر المواد الغذائيّة الضروريّة للحفاظ على نضارتها، وأيضاً تترهّل وتفقد مرونتها، فتبدو أكبر بعشر سنوات على الأقل! نقدم إليك سيدتي نصائح تتبعينها أثناء حميتك الغذائيّة ليكون الضرر ضئيلاً! أولاً: إتبعي حميةً غذائيّةً يصفها لك إختصاصي التغذية الذي يساعدك على خسارة الوزن تدريجياً كي لا تتأثّر بشرتك بذلك. ثانياً: أثناء خسارتك لوزنك بشكل تدريجي، إمنحي بشرتك عنايةً خاصّة كاستخدام الكريمات الخاصّة التي تزيد مرونة بشرتك ، فتضمنين الحفاظ على صحّتها وشكلها الجيّد. ثالثاً: مارسي الرياضة في هذه الفترة فتساعدك على إذابة الدهون وخسارة الوزن بشكل أسرع، وتبني تحت جلدك طبقة قويّة من العضلات تمنعه من الترهّل وإظهار التشققات الجلديّة. رابعاً: إستخدمي زيتاً مرطّباً لتمنحي بشرتك الترطيب اللازم، وتناولي مأكولات تحتوي على الماء. خامساً: التدليك يزيد مرونة البشرة، لذا دلّكي بشرتك وقشّريها مرّتين في الأسبوع.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه