مجلة ريحانة الالكترونية

5 نصائح جديدة للعناية ببشرتك هذا الصيف

في فصل الصيف، يصبح همنا الجمالي الأول حماية بشرتنا من الشمس. فالجو الحار يعني احتياج البشرة للمزيد من العناية والإهتمام للتغلب على أضرار الأشعة

فوق البنفسجية والعرق والتلوث. إليك 5 نصائح جديدة تساعدك في الحفاظ على جمال بشرتك ونضارتها هذا الصيف.

 

1ـ قللي من تقشير البشرة، فهذه العملية تزيد من حساسية الجلد وتعرضه للإصابة بالإلتهابات والبقع الداكنة.

2ـ زيدي من تناول الفيتامين C إذ أنه يحمي الخلايا من التلف ويمنع تكسر الكولاجين. يمكنك أيضا إضافة سيروم يحتوي على الفيتامين C إلى نظام العناية ببشرتك لتجنب ظهور علامات التقدم في السن الذي يسببها التعرض إلى أشعة الشمس.

3ـ ضعي كريم واقي الشمس عدة مرات خلال النهار، خاصة إذا كانت بشرتك دهنية. فالزيوت الطبيعية على سطح الجلد تحلل الكريم وتقلل نسبة الحماية. إختاري التركيبات الخالية من الزيوت مثل Dermalogica Oil Free Matte SPF30.

4ـ تجنبي الإستحمام بالماء الساخن، فهو يجرد البشرة من الزيوت الطبيعية التي تحميه وتساعد على الحفاظ على الرطوبة داخل الجلد. فمن الأفضل الإستحمام بالماء الفاتر المائل إلى البرودة لمدة 10 دقائق فقط.

5ـ ضعي الكريمات المرطبة بعد الإستحمام مباشرة وأكثري من وضعها خلال النهار لمنع جفاف البشرة وخشونتها. إختاري الأنواع الغنية بالزيوت الطبيعية مثل الللوز والأفوكادو وزبدة الشيا والخالية من العطور الإصطناعية لمنع إلتهاب البشرة عند التعرض للشمس.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه