مجلة ريحانة الالكترونية

5 منتجات لا يوجد عليها تاريخ الانتهاء.. اكتشفي صلاحيتها

متى كانت آخر مرة نظفتِ فيها خزانة الطعام وتفقدتِ تواريخ انتهاء صلاحية المنتجات الموجودة بها؟ هل تظنين أن هناك بعض الأطعمة تدوم إلى

الأبد؟

 

عند شرائك منتج يكون مكتوبًا عليه تاريخ الإنتاج والانتهاء بوضوح، ولكن ماذا عن المواد التي لا يُكتب عليها تاريخ صلاحية، وتعتقدين أنها صالحة للاستخدام إلى ما لا نهاية؟
نتحدث اليوم عن المنتجات التي لا يوجد عليها تاريخ صلاحية محدد ومكتوب، لكنها تصبح غير صالحة للاستهلاك مع مرور الوقت، وفي الغالب تعتمد فترة الصلاحية في المنتجات غير محددة التواريخ على معرفة المستهلك، وظروف التخزين.
التوابل:

كيف يمكنك معرفة إن كانت التوابل والأعشاب ما زالت صالحة للاستخدام؟
إذا كانت التوابل لديكِ منذ فترة، وكنتِ غير متأكدة من انتهاء تاريخ صلاحيتها، فإن تغير لونها يدل على أنها لم تعد جيدة ويجب استبدالها، كما أن التوابل الجيدة تتمتع برائحة قوية وفواحة، ويمكنك من خلال فرك التوابل بين أصابعك معرفة إن كانت التوابل ما زالت جيدة أم لا.

والاحتفاظ بالتوابل كاملة يؤدي إلى الحفاظ على نكهتها، لذا لا تطحني إلا كمية قليلة منها حسب احتياجاتك، وبشكل عام تبقى البهارات صالحة حتى 3 سنوات، ويعتمد ذلك في الغالب على نوعها، وعلى طريقة تخزينها
 القهوة:

تعتبر القهوة أكثر جذبًا للروائح الأخرى عند وضعها داخل الثلاجة أو الفريزر، لذا يُفضل شراء كمية تكفي أسبوع أو شهر على الأكثر، وتخزينها في وعاء محكم الإغلاق.
البيض:

يُنصح بتخزين البيض لمدة 5 أسابيع فقط، مع متابعة تاريخ الإنتاج والانتهاء، ويفضل الاحتفاظ بالبيض في الثلاجة على رف داخلي، وليس على باب الثلاجة للحصول على بيض جيد.
الخضار والفواكه:

يُفضّل استخدامها طازجة أو شراء كميات صغيرة ليومين فقط مع عدم تكديسها في الثلاجة، لأن النكهة والعناصر الغذائية تُفقد تدريجيًا مع مرور الوقت.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه