مجلة ريحانة الالكترونية

5 مشروبات لولادة سهلة

ما أن تعلم المرأة بحملها، ويبدأ نبض الجنين يدق في أحشائها، تسيطر عليها الكثير من الأفكار، وعلى رأسها: ألم الولادة، والذي صنفته إحدى الدراسات أنه ثاني أقسى أنواع الآلام بعد الحرق حياً، فتبدأ تشعر بالخوف والقلق من تلك اللحظة.
عزيزتي، إن كنت تنتظرين مولوداً جديداً، فلا تجعلي الخوف من لحظة الولادة يسيطر عليك؛ لأننا نقدم لك باستشارة أخصائية التغذية جيهان توفيق عدة مشروبات تعمل على تقليل الألم وتسهيل الولادة من خلال السطور التالية:

تنصح توفيق المرأة الحامل بشرب رشفة من الماء بعد كل انقباض في الرحم، وذلك للتخفيف من الألم، والمساعدة على الولادة.

يعمل اليانسون على تخفيف قلق المرأة الحامل وشعورها بالراحة النفسية، كما يعمل على تحفيز انقباضات الرحم وتسهيل الولادة، وهذا أمر يدعوك للتمسك بشربه.

لا يمكنك تخيل الفوائد التي تقدمها نبتة كف مريم للنساء، ومن أهم تلك الفوائد أنها تعالج العقم عندهن، وتمنع الإجهاض، كما تسيطر على النزيف بعد عسر الولادة، وزيادة حليب الثدي.

مشروب القرفة له دور كبير في تحفيز انقباضات الرحم وتسهيل الولادة، كما أنه قادر على محاربة السرطان، فلا تتقاعسي عن تناوله، ولا تنسي أن طعمه لذيذ.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه