مجلة ريحانة الالكترونية

5 قواعد ضرورية عند شراء اللحم المفروم

يدخل اللحم المفروم في العديد من الوصفات المحببة لدى الكثيرين، ولتصنعي أشهى الوصفات باستخدام اللحم المفروم، عليكِ مراعاة بعض القواعد عند شرائها، لتضمني حصولك

على أعلى جودة "سوبرماما" توضحها لكِ في هذا المقال:
1. اختاري اللحم الطازج وليس المجمد:

بالتأكيد إذا كنتِ جربت اللحم المفروم الجاهز والمعلب، فأنتِ تعرفين الفارق الكبير في الجودة والمذاق عند استخدامه في الطهي، بالإضافة إلى أنكِ تعرفين مصدر اللحم الطازج، ولكنكِ لن تعرفي أبدًا مصدر اللحم المفروم الجاهز، وما هي المكونات التي أضيفت إليه خلال تحضيره؟
2. اشتري من الجزار بدلًا من السوبر ماركت:

لأن اللحوم الموجودة في ثلاجات السوبرماركت لن تكون طازجة بالشكل الذي ترغبين فيه، عكس محلات الجزارة التي تكون اللحوم فيها طازجة، لأن ما يباع فيها هو حيوان واحد، أو ربما اثنين أو ثلاثة، وليس المئات مثل السوبرماركت.
3. اطلبي اللحم المفروم بنسبة 80/20 :

هذه هي النسبة المثالية لشراء اللحم المفروم، حيث تكون نسبة اللحم 80 % ونسبة الدهون 20%. قد تبدو لكِ نسبة الدهون عالية، لكن لا تقلقي، فهذه الدهون ستذوب عند بدء الطهي، لكنها ستعطي مذاقًا طيبًا لأطباق اللحم المفروم، بجانب أنها ستساعد على طهي اللحم دون أن يصبح جافًّا.
4. اطلبي من الجزار فرم اللحم في حضورك:

من الأفضل أن تختاري بنفسك الجزء الذي ترينه جيدًا في قطعيات اللحم، واطلبي من الجزار أن يضعه في المفرمة، حتى تضمني حصولك على قطعة جيدة وطازجة، بدلًا من شراء اللحم المفروم الجاهز حتى وإن كنتِ ستشترينه من محل الجزارة، ولتضمني أيضًا تحديد نسبة الدهون واللحم بالطريقة الصحيحة.
5. احرصي على تغطية اللحم مباشرة بعد فرمه:

قد تلاحظين أنه عند شرائك اللحم المفروم يكون لونه ورديًّا، وهذا دليل على جودة اللحم، لكن عند تعرضه للهواء ستلاحظين أن لونه قد تغير للأحمر الداكن، ولتتجنبي ذلك احرصي على أن تطلبي من الجزار تغطية اللحم بعد خروجه من المفرمة مباشرة بالبلاستيك الشفاف، لعزله عن الهواء واحتفاظه بجودته لأطول فترة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه