مجلة ريحانة الالكترونية

5 طرق لإمداد طفلك بالكالسيوم لنمو سليم وصحي

نمو الأطفال بشكل صحي وسليم يستدعي تغذيتهم بالعديد من العناصر الغذائية الضرورية

كالكالسيوم الضروري لنمو العظام والأسنان بشكل صحي وسليم ودون الوقوع في مشكلاتهما الصحية نتيجة نقص ذلك العنصر الضروري.
 
تستعرض مجلة زينة في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تساعد طفلك على الحصول على الكالسيوم لتغذية أسنانه وعظامه لينمو بشكل صحي وسليم.
المشروبات الغازية
تناول الطفل للمشروبات الغازية خاصة مع صغر سنه يعرض جسمه لنقص عنصر الكالسيوم الضروري للجسم، حيث إنها تعمل على تفكيك الكالسيوم بجسم الطفل وتحرمه من الاستمتاع بأسنان وعظام صحية، هذا بالإضافة لأضرار تلك المشروبات على صحة الجسم والأسنان بشكل خاص وذلك لاحتوائها على نسب عالية من السكر.
الحليب
تغذية الطفل بشكل يومي بكوب دافئ أو بارد من الحليب يمد جسمه بالكالسيوم الضروري للحفاظ على صحة جسمه، لذلك ينصح الخبراء بضرورة تقديم الحليب بصورة يومية للطفل حتى يتثنى له الحصول على نسبة الكالسيوم التي يحتاجها يوميًا، كما عليكِ بتقديم الوجبات التي تحتوي على الحليب لطفلك وإضافة الحليب لبعض العصائر الطبيعية.
ضوء الشمس
عليكِ بتعريض طفلك بشكل يومي لأشعة الشمس الصحية والتي تظهر خلال فترة الصباح الباكر أو فترة الغروب والتي تمد جسم الطفل بفيتامين د الذي يعزز من عملية امتصاص الجسم للكالسيوم، وعليكِ الابتعاد عن تعريضه لأشعة الشمس وقت الظهيرة حتى تحميه من أخطار الأشعة الفوق بنفسجية والتحت حمراء والتي تضر بالبشرة والجسم.
التغذية
تقديم بعض الوجبات والثمار التي تحتوي على نسب عالية من الكالسيوم إحدى أهم الطرق التي تمدين بها جسم طفلك بهذا العنصر الضروري، ومن تلك الوجبات حليب الصويا والشوفان والحبوب الكاملة والبرتقال ومنتجات الأجبان والسبانخ.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه