مجلة ريحانة الالكترونية

5 طرق فعالة لتبييض بشرة الوجه !

لنمط الحياة السريع  والمليء  بالإنشاغالات آثار

سلبية كبيرة على بشرتك ، خصوصاً  تعرّض الجلد المستمرّ  لأشعة الشمس والهواء الطلق الملوّث.

فأكثر ما تعاني منه السيدات العاملات هو الإختلاف  بألوان البشرة التي لم تعد قادرة على تجديد خلاياها بالسرعة التي  تتميّز بها تلك الأكثر شباباً.

 لكن لا تقلقي،  فأصبح  بإمكانك حماية  بشرتك من البقع السوداء  و مساعدتها على العودة إلى الحياة من خلال اتباع هذه النصائح المفيدة :

ما هو الروتين اليومي المساعد على تبييض البشرة؟

ادرجي  هذه الأمور التالية  في  روتينك اليومي  وشاهدي  جلدك يعود إلى الحياة ويحافظ على نضارته ، ويبقى متوجهاً وأبيض:

• إشربي ليترين من الماء في اليوم، خصوصا إذا كنت تعرّضين بشرتك  للهواء الطلق الملوّث  فجسمك  يحتاج  إلى الماء ليعمل بشكل صحيح . وتذكري أن الجلد هو أول من يفقد الرطوبة  في جسمك وأول من يتأثر بهذا النقص.

• اغسلي وجهك فواراً بعد عودتك من العمل  فتتخلّصين من العرق والأوساخ  التي قد  تمتصّها بشرتك وتحوّلها إلى بقع داكنة.

• قومي بفرك  وجهك  مرة  في الأسبوع  فتتخلّصين من خلايا الجلد الميتة  التي تجعل بشرتك داكنة اللون.

• إحرصي على ترطيب بشرتك  كل ليلة قبل النوم . الترطيب يساعد على تجديد الرطوبة المفقودة ويساعد في إصلاح الجلد وتحضير بشرتك لمواجهة أشعة الشمس في اليوم التالي.

• إشربي  كوب من الحليب البارد قبل الخلود إلى النوم ،فالحليب من أكثر المبيّضات الطبيعية للبشرة. كما أن كوب من الحليب  يحافظ على جمال وصحة بشرتك ، ويمنحها توهجاً وبياضاً من الداخل إلى الخارج.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه