مجلة ريحانة الالكترونية

5 خطوات سهلة تجعل بشرتك صافية

البشرة الصافية حلم كل سيدة وفتاة. فبعض العادات الخاطئة التي تقومين

بها تؤثر بشكل سلبي على بشرتك. لذا هناك خطوات او قواعد من الضروري التقيّد بها للوصول الى النتيجة المرجوة. سنعرّفك في هذا المقال على أهم الطرق التي تساعدك في الحصول على بشرة صافية.

التنظيف

الخطوة الاولى التي يجب ان تقومي بها هي تنظيف البشرة بالماء والصابون او بغسول مطهر مناسب، بشكل مستمر للتخلص من الاوساخ المتراكمة على سطح الجلد، التي تؤدي الى ظهور البقع الداكنة، وتغيّر لون البشرة. كما يجب ازالة الماكياج قبل النوم لان آثاره سترهق البشرة، وتؤذيها.

التقشير

استخدمي مقشرا للبشرة، مرة كل أسبوع، لازالة الخلايا الميتة وتفتيح المسام. وقومي بتبخير بشرتك، مرتين بالأسبوع، من خلال غلي البابونج، ووضع منشفة فوق الرأس، وحبس البخار بها، حتى تتشربه البشرة تماماً.

ويساعد تمرير قطعة من الثلج، على البشرة مرة في الصباح، ومرة في المساء، على غلق المسام، وتنشيط الدورة الدموية في الوجه وشدّ البشرة. ويمكنك استخدام ماء الورد الذي يساعد على اكساب البشرة النعومة والنضارة.

الترطيب

من أهم مراحل العناية بالبشرة. وللحصول على بشرة مرطبة، عليك شرب كمية كافية من الماء، بما لا يقل عن ثمانية أكواب يومياً، وخصوصا في فصل الصيف. واستخدام كريم مرطب بعد غسل الوجه بالصابون، وكذلك بعد التقشير. واستخدام واقي شمس ذي مستوى عال من الحماية، عند الخروج من المنزل، حتى في فصل الشتاء، لأن تعرّض البشرة للظروف الخارجية من دون حماية يعرّضها للجفاف، ويفقدها رطوبتها.

الماسكات

يمكنك ايضا استخدام الماسكات الطبيعية لتغذية البشرة وتنقيتها. كمسح البشرة بالليمون الذي يعتبر من أفضل العناصر الطبيعية التي تساعد على الحصول على بشرة نقية بشكل سريع، لغناه بحمض الستريك الذي يساعد على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب. كما يمكن استخدامه مخففًا بالماء النقي كي لا يكون قاسيًا على البشرة.

نظام غذائي

الخطوة الاخيرة تعتمد على اعتماد نظام غذائي صحي غني بالعناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها البشرة وستحصلين على بشرة نقية طبيعيًا خلال فترة بسيطة. اذ ثبت علميًا أن الامتناع عن تناول الأطعمة المصنعة والسكريات المكررة يساعد على مكافحة حب الشباب.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه