مجلة ريحانة الالكترونية

5 حيل تساعدك على تعويد الطفل على النوم مبكراً

النوم المبكر من الأشياء التى يجب أن يعتاد الطفل عليها، ففى ظل التقدم التكنولوجى أصبح الأطفال

معتادين على السهر والنوم فى ساعات متأخرة من الليل. يقول خبراء الطب النفسى، إن النوم المبكر للأطفال يساعد فى تقوية وبناء الجسم السليم، لأن بعض الهرمونات لا تفرز إلا خلال الليل فقط، ولهذا يجب أن يتعود الأطفال على النوم فى وقت مبكر. ويضيفون، هناك دراسة تؤكد أن الأطفال الذين يسهرون لوقت متأخر، يعانون من مشكلة السمنة، فضلا عن أن التحصيل الدراسى أقل مما يجعلهم يلجأون إلى الإدمان فى إحدى مراحل حياتهم. وهنا نقدم، بعض الحيل التى تساعد على تعويد الأطفال على النوم مبكرا ومنها: - يجب توضيح للأطفال أهمية النوم المبكر ومدى تأثيره على صحتهم. - تعويد الأطفال على القراءة وهم جالسون على السرير قبل النوم، لأنه يساعدهم فى النوم بسرعة وبشكل هادئ. - تحديد موعد ثابت للنوم، حتى يعتاد الطفل على هذا. - تحفيزهم أثناء الاستيقاظ بتحديد ميعاد محدد لممارسة التمارين الرياضية سويا. - منع تواجد التلفزيون أو الكمبيوتر فى غرفة الطفل، ومنع مشاهدة التلفاز قبل النوم بساعة، حيث أثبتت العديد من الدراسات أن مشاهدة التلفزيون قبل النوم يساعد على تعرضهم للكوابيس والقلق وعدم النوم بشكل مريح.وكالات

 

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه