مجلة ريحانة الالكترونية

5 أنواع فاكهة تزيد جمال العيون

ليس بجديد لأن نذكر لك التالي: النظام الغذائي هو المؤثّر الأول لصحة بشرتك، فلا يمكن مطلقاً تجاهل حقيقة أنّ ما تتناولينه من طعام هو من أهم العناصر التي تنعكس على بشرتك، سواء سلباً أو إيجاباً، كما أنّ استعمال الخلطات المبنية على هذه المواد

الطبيعية لها تأثيرها الفاعل على صحّة بشرتك. الحال نفسها مع العينين، التي تتطلّب منك عناية مضاعفة بصحّتها وجمالها، ولهذا أحبّت ياسمين اليوم تسليط الضوء على أبرز أنواع الفاكهة التي من الممكن أن تكون علاجات مثاليّة لها:

    الفراولة: هذه الفاكهة التي تنتمي إلى فئة الكرزيات، يمكن أن تقدّم لك منفعة كبيرة من الناحية الجماليّة، إضافة إلى مذاقها الشهي، ويكفي أن تفركي محيط عينيك بها لمدّة نصف ساعة مرّة واحدة خلال الأسبوع، لتزيلي عنها كل آثار الجفاف. (معلومات وحقائق تجهلينها عن الفراولة!).
    البابايا: من أهم المأكولات التي تعنى بصحّة العيون، إذ تحتوي على الكثير من الإنزيمات المفيدة لهذه المنطقة من الوجه، والتي تحصلين على فوائدها من خلال وضع شريحة من البابايا على العينين لمدة ربع ساعة خلال الأسبوع، لتلاحظي أن النعومة عادت إلى هذه المنطقة من وجهك.
    الموز: النسبة العالية للبوتاسيوم التي تحتويها فاكهة الموز تجعل منها مثاليّة للعناية بالبشرة، وبمحيط العينين على وجه التحديد، فلا تتردّدي من صنع خلطة من الموز، من خلال هرس حبة منه، ووضعها على عينيك المغمضتين لمدّة نصف ساعة، ثمّ غسل وجهك بالماء الفاتر، لتعيدي الحيويّة إلى وجهك. (6 إستعمالات غريبة لقشر الموز!).
    البطيخ: لأنّ البطيخ غني بالفيتامينات A و C، يمكن للشريحة منه أن توضع على العينين وحولهما، وتحقيق نتيجة مثالية من خلال تخفيف الانتفاخ والاحمرار، وهما من أكثر المشاكل الشائعة التي تعاني منها هذه المنطقة.
    الأفوكادو: هي أكثر أنواع الفاكهة التي تعد أساسية في كل خلطة للعناية بالبشرة والشعر، والحال ينطبق على العيون، فوضع شريحة منها على العينين مرتين في الأسبوع تعطيك توهجاً واضحاً لهما.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه