مجلة ريحانة الالكترونية

5 أكلات تجنبي إطعامها لأطفالك!


إذا كنت من السيدات اللواتي يسعين جاهدات للحفاظ على صحة أطفالهنّ، فلا بدّ لك أن تتعرفي أولاً من خلال أطيب طبخة على أهم الأطعمة المُضرة بصحتهم.
1-

الحليب الطازج:

 

يُعد الحليب الطازج من أكثر الأطعمة التي يجب أن تُحجب عن طفلك، فهذا المكون يحتوي على بكتيريا مفيدة للكبار ومضرة للصغار في آن واحد. تجنبي حليب البقر الطازج الذي قد يحمل أمراضاً يصعب على طفلك تحملها بمناعته الخفيفة.
2- البطاطس المقلية:

هل تعانين من إصرار طفلك على تناول أطعمة الكبار؟ إستغني عن تحضير البطاطس المقلية بالبيت واستبدليها بـالودجز المشوية التي تحتوي على اقل نسبة دهون وصوديوم تُضرّ بصحة طفلك!
3- العسل:

إياك أن تفركي أسنان طفلك بالعسل كما شاعت العادات التي تحفّز على إطعامه ملعقة من العسل يومياً. فالعسل يحتوي على بكتيريا تتسبب بالتسمم الغذائي وهو مرض مميت، إذ لا يمكن لطفلك بمناعته الضعيفة مقاومة هذه البكتيريا.
4- مشوربات الصودا:

من المتعارف عليه أن مشروبات الصودا ممنوعة بشدة للأطفال، حيث أنها تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم والسكريات الكيميائية. تتفاعل هذه المكونات في جسد الأطفال مُسببةً نقصاً في الوزن وخللاً في الأسنان، قدمي لهم العصير المنزلي الطازج مثل عصير الكوكتيل أو عصير المانغو.
5- الصلصات:

إذا كنت ممن يقدومون الصلصات مثل الكاتشاب والمايونيز الى اطفالهم إلى جانب الناغتس أو الخضار، فأنت إذاً تجهلين ما قد تسببه هذه التغميسات. فمكونات هذه الصلصات تحتوي على نسبة عالية من الدهون ستسبب بالتأكيد بدانة مُبكرة لأطفالك، لذا تجنبيها!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه