مجلة ريحانة الالكترونية

5 أفكار سناك تحتوي على أقل من 200 وحدة حرارية!

إذا قرّرت خسارة بعضاً من وزنك الزائد وتبحثين عن سناك لذيذ يشعرك

بالجوع لمدة طويلة ويحتوي على أقل من 200 وحدة حرارية، فهذا المقال لك! تفقدي من اطيب طبخة 5 أفكار سناك لذيذة لرجيم صحي:
1- نصف تفاحة وملعقة كبيرة زبدة فول سوداني:

 

يصل مجموع الوحدات الحرارية لهذا السناك إلى 157 وحدة، تحمل الكثير من البروتين والألياف. فالفاكهة الطازجة مثل التفاح تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن بالإضافة إلى السكر لزيادة الطاقة؛ أما زبدة الفول السوداني فتزوّدك بالبروتينات اللازمة فتشعرين بالشبع لفترة أطول.
2- الفشار:

عندما تشعرين برغبة كبيرة لتناول بعض الموالح، ننصحك أن تختاري الفشار! كل كوب من هذا السناك تحتوي على 30 وحدة حرارية فقط. تعتبر هذه الحبوب الكاملة مصدراً مهماً للألياف فتشعرك بالبع لمدة أطول عند تناولها.
3- الناتشوز والصلصة الطازجة:

حضّري صلصة الناتشوز في المنزل وتناولي نصف كوب منها مع 10 حبات من هذه البطاطس شرط أن تكون مشوية. مجموع الوحدات الحرارية فيها 160 وحدة حرارية. إنتبهي من شراء الصلصة جاهزة فقد تحتوي على كمية عالية من الملح المضر بصحتك وقد يكسبك الوزن.
4- ربع كوب من اللوز، الكاجو أو الفستق الحلبي:

المكسرات غير المملّحة غنية بالبروتينات، الألياف والدهون الصحية. ولكن إنتبهبي من الكمية! فقد تتراوح الوحدات الحرارية في كل ربع كوب من هذه المكسرات بين 155 و170 وحدة.
5- بيضتان مسلوقتان:

قد تبدو بيضتان مسلوقتان كمية صغيرة، ولكن 12 غرام من البروتين في 155 وحدة حرارية فقط ستسد شهيتك لمدة طويلة. بالإضافة إلى ذلك، هذا السناك سهل وسريع التحضير!

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه