مجلة ريحانة الالكترونية

5 أطعمة لا تتناوليها على معدة فارغة

يعتبر الفطور من أهم الوجبات في النهار ولكن هناك بعض الأطعمة التي

لا يجب تناولها على معدة فارغة أبداً. إليك في ما يلي هذه المأكولات من أطيب طبخة.

1- الطماطم
تعتبر الطماطم من الخضروات الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة ولكن حين تؤكل على معدة خاوية تختلط بأسيد المعدة وتحدث ألماً فيها خاصة لمن يعاني في الأصل من القرحة والارتداد المعوي.

2- البرتقال والليمون
لا تتناولي ابداً الليمون الحامض او البرتقال على معدة خاوية لأنها ستؤدي إلى حرقة في المعدة لديك، إن كنت تريدين تناول الفاكهة على معدة خاوية إختاري الفراولة، التوت، البطيخ وغيرها من الفاكهة الغنية بالمياه من دون أسيد.

3- القهوة أو الشاي
لعلّ تناول القهوة او الشاي في الصباح من أكثر الأمور التي تقومين بها فور أن تستيقظي من النوم ولكنه بالأمر الخاطئ جداً على معدة خاوية، إذ يساهم هاذان المشروبان في رفع معدل الأسيد في معدتك ننصحك إذاً بتناول قطعة من الخبز أو التوست قبل شرب القهوة أو الشاي.

4- السكريات
أكل السكريات في الصباح على معدة خاوية من الأسباب الرئيسية لمرض السكري، فتناول السكر في الصباح يرفع من معدل الأنسولين في الدم.

5- الخيار والخضروات الخضراء
مع أن هذا النوع من الخضروات غني بالمغذيات الضرورية لجسمك إلّا أنه يسبب آلاماً في المعدة إن تناولته على معدة فارغة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه