مجلة ريحانة الالكترونية

5 أطعمة تساعد في تفتيح البشرة وتوهجها

تعرفي على أطعمة تساعد في تفتيح البشرة، فبشرتك هي انعكاس واضح لطريقة اتباعك لنظام غذائي صحي، فإذا كنتِ تتناولين الأطعمة الدهنية والمليئة بالزيت والتوابل والسكريات بكثرة، فهذا سينعكس على بشرتك التي ستظهر مجهدة ومليئة بعلامات التجاعيد، أما إذا كنتِ تتناولين الأطعمة الغذائية فستجعل بشرتك نضرة وصحية وذات مظهر مشرق وفاتح، ومن خلال السطور التالية نخبركِ ببعض الأطعمة التي يمكن إدخالها في نظامك الغذائي اليوم لتساعدك في الحصول على بشرة مشرقة ونضرة.

أطعمة تساعد في تفتيح البشرة:
1- الأطعمة الغنية بفيتامين C:

تساعد الأطعمة الغنية بفيتامين C على توهج البشرة وجعل مظهرها صحي ونضر، ومن هذه الأطعمة: البرتقال والجريب فروت والمانجو والعنب والفراولة والبروكلي.
2- الأطعمة الغنية بصبغة الكاروتينات:

تساعد هذه الأطعمة فى توهج البشرة طبيعيًا، لذا يجب إدخالها في نظامك الغذائي اليومي، وتضم هذه الأطعمة: الجزر والفلفل الأحمر والبطاطا.
3- الأطعمة الغنية بفيتامين E:

يحافظ فيتامين E على رطوبة البشرة وتغذيتها بشكل يجعلها تظهر صحية وخالية من الحبوب والشوائب، ومن الأطعمة الغنية بفيتامين E، الأفوكادو وزيت الزيتون واللوز والكيوي.
4- الأطعمة الغنية بأحماض الأوميجا الدهنية:

أحماض الأوميجا الدهنية تساعد في تجديد بشرتك وجعلها رطبة وخالية من الشوائب، ومن الأطعمة الغنية بأحماض الأوميجا الدهنية: الأسماك بأنواعها وبذور الشيا.
5- السبانخ:

إن تناول السبانخ، سواءً كان نيئًا أو مطبوخًا، سوف تعمل على إزالة السموم من الجسم، ومحاربة ظهور علامات التجاعيد المبكرة بالبشرة.

 
نصائح للحفاظ على بشرتك نضرة وخالية من الشوائب:

- نظفي وجهك كل يوم، مرة في الصباح ومرة ​​في الليل، باستخدام منظف لطيف يناسب نوع بشرتك.

- قومي بتقشير بشرتك مرة في الأسبوع على الأقل، باستخدام الوصفات الطبيعية، مثل خليط السكر وزيت الزيتون أو الملح وزيت الزيتون، لإزالة خلايا الجلد الميتة باستمرار التي تتسبب في غمقان البشرة.

- رطبي بشرتك باستمرار يوميًا، باستخدام كريمات الترطيب التي تمنح بشرتك تغذية أفضل، والوصفات الطبيعية المفيدة للبشرة.

- استخدمي منشفة ناعمة لتجفيف بشرتك، منعًا لإصابة وجهك بالإلتهابات.

- استخدمي كريم واقي الشمس الذي يتناسب مع بشرتك، بحيث لا تسبب أشعة الشمس فوق البنفسجية من حدوث أي ضرر بخلايا الجلد ومن ثم ظهور البقع الداكنة.

- التأكد من إزالة جميع المكياج من على بشرتك قبل الذهاب إلى النوم.

اضرار النوم بدون ازالة المكياج من الوجه

- تناول كمية وافيرة من الماء يوميًا، بحد يصل إلى 2 لتر ماء يوميًا تقريبًا.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه