مجلة ريحانة الالكترونية

5 أطعمة تزيد من شهيتك.. ابتعدي عنها خلال الرجيم

إذا كنتِ تتبعين حمية غذائية، فهناك بعض الأطعمة التي تبدو بريئة وتناسب الرجيم،

ولكنها على العكس تسبب الجوع والرغبة في تناول المزيد من الطعام، تعرفي على هذه الأطعمة وتخلصي منها لتبدئي أول خطوة نحو الرشاقة وإنقاص الوزن بأمان.
العلك (اللبان)
مضغ العلكة يسبب زيادة في العصارة المعدية، من خلال زيادة إفراز اللعاب في الفم الذي ينتقل للمعدة ويزيد من العصارة، وكأنها خداع للتفكير بأن هناك طعام قادم، وبالتالي يجعلك تشعرين بالجوع.
المشروبات الغازية الدايت
 تناول المشروبات الغازية الدايت التي تحتوي على مواد التحلية الاصطناعية المركزة تزيد من الشهية، وهذا عكس المشروبات العادية التي تحتوي على السكريات العادية التي من شأنها سد الشهية.
الأغذية المجمدة
هذه الأغذية لا تحتوي على مواد مغذية كافية للجسم ولا تحتوي على النخالة الكافية لكي تشعري بالشبع وامتلاء المعدة، فسرعان ما تشعرين بالجوع بعد هذا النوع من الوجبات.
المعجنات والمخبوزات
 هذه الوجبات مصنوعة من الدقيق الأبيض والسكر والتي لا تحتوي على الألياف ولا المغذيات الكاملة، ما يشعرك بالجوع سريعًا بعد تناولها.
رقائق الحلوى في الإفطار
عادة ما تكون مليئة بالسكريات، استبدليها بمنتجات الشوفان الطبيعية والفاكهة والبيض والخضروات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه