مجلة ريحانة الالكترونية

5 أطعمة تحارب الألم

كثيرًا نشعر بألم، لكن لا نجد رغبة في تناول المزيد من العقاقير المسكنة التي لها العديد من الآثار الجانبية، والتي عادة تؤذي المعدة و يمكن مواجهة الآلام والالتهابات التي تصيب أجسامنا عن طريق ألوان من الأطعمة

.

الفلفل الرومي الأحمر

الفلفل الرومي يحتوي على ضعف فيتامين C الموجود في البرتقال، وهو واحد من المواد الغذائية المسئولة عن صحة الكولاجين (النسيج الضام الذي يساعد في مرونة المفاصل).

وتشير بعض الأبحاث إلى أن الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين C يتعرضون لمخاطر الإصابة بأنواع معينة من التهاب المفاصل، كما أن الفلفل الأحمر يحتوي أيضا على البيتا كريبتوزانتين، وهو المركب الذي يساعد في تقليل الألم.

البطاطا

اللون البرتقالي المشرق المميز للبطاطا، والذي يأتي من البيتا كاروتين، ومضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة.

الزنجبيل

هذه الجذور اللذيذة تحتوي على مواد كيميائية تعمل على نحو مماثل للأدوية المضادة للالتهابات.

ويفضل شرب كوب دافئ منه من خلال نقع بضع شرائح من الزنجبيل في الماء الساخن لمدة 5 دقائق مع إمكانية إضافة ملعقة صغيرة من العسل.

مسحوق الكركم

أظهرت الدراسات أن هذه التوابل الصفراء، تحتوي على مركب مضاد للتورم يدعى الكركمين، وهو يساعد في تخفيف آلام الالتهابات، وإذا كنت لا تحب طعم الكركم، يمكن تناول كبسولات الكركمين وهي متوفرة في الصيدليات.

سمك السلمون

بفضل ما يحتويه من أحماض أوميجا 3 الدهنية، فتناول سمك السلمون يمكن أن يساعد على تقليل الالتهابات عن طريق قمع إنتاج الإنزيمات التي تضر الغضاريف.

وقد أظهرت دراسات متعددة أن اتباع نظام غذائي يكون غنيًا بأحماض أوميجا 3S يمكن أن يؤدي إلى تقليل تورم وتصلب المفاصل.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه