مجلة ريحانة الالكترونية

5 أساليب جديدة لاستعمال البودرة

نعلم جميعًا أن بودرة الجسم هي الطريقة المثالية لامتصاص العرق والمحافظة على جفاف البشرة، وإعطائها رائحة جميلة تدوم، لكن ثمّة بعض الأساليب الفريدة التي تسمح لكِ بحماية بشرتك وشعركِ في وقت واحد. إن كنتِ تُريدين معرفة المزيد، إليكِ الطرق الخمس التالية:

1- لحماية الماكياج
يُمكنكِ المحافظة على الماكياج لمدّة أطول بوساطة كميّة قليلة من البودرة، وذلك بوضعها على الأماكن المعرّضة للتعرّق؛ لكي لا يُفسد العرق طلّتكِ وتحافظي على جمالك لفترة أطول.
2- لإزالة الشّعر بعد قصّه
من الممكن الاستفادة من البودرة بعد قص الشعر، فإذا كنت مضطرة إلى التوجه إلى حفلة ما مباشرة بعد قص شعرك، فعليك بـ رَش البودرة على المناطق التي علقت بها الشعيرات، مثل العنق، وانفضيها بالفرشاة وسيزول كله.
3- لإزالة الشعر بنعومة
قبل البدء في إزالة الشعر غير المرغوب فيه بأي من الوسائل المتبعة لذلك، يجب وضع قليل من البودرة.
4- لتجنّب الشّعر الدهنيّ
إن كنت تُعانين مشكلة الشّعر الدهنيّ، فـ رُشّي قليلاً من البودرة على شعركِ لامتصاص الزيوت الإضافيّة والتألق بشعر جميل وجاذب.
5- للوقاية من التقرّحات
ضعي قليلاً من البودرة على قدميك ويديكِ للوقاية من التقرّحات. ويُمكنكِ – حتّى - رشّ البودرة في حذائكِ لكي يمتصّ العرق. عادة ما نستعمل بودرة الجسم للمحافظة على جفاف البشرة أو امتصاص العرق، إلا أن ثمة استعمالات أخرى للبودرة من الممكن أن تحمي بشرتك وشعرك في الوقت نفسه.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه