مجلة ريحانة الالكترونية

5 أخطاء يجب تجنبها للحصول على بيت منظم

5 أخطاء يجب تجنبها للحصول على بيت منظم، فالفوضى وعدم ترتيب البيت بطبيعة الحال من أكثر الأمور المزعجة لدى كثير من الاشخاص، وتحب كل ربة بيت بتحب أن يكون منزلها مرتبًا يخلو من الفوضى، لكي تشعر فيه بالراحة والهدوء.



وهناك بعض السلوكيات التي قد تجعل البيت مزدحمًا وفوضوي، على الرغم من ترتيبك لك كل يوم، ومن خلال هذا الموضوع، تلقي لهلوبة الضوء على بعضها.
أخطاء يجب تجنبها للحصول على بيت منظم:

1- محاولات اخفاء بعض العيوب:

بعض الاشخاص يلجؤون لتغطية الأجزاء غير المرغوب فيها من خلال الستائر، لكن الحل الامثل هو فرزهم على الارفف، والاستغناء عن كل ما لا تحتاجينه، وبذلك تكوني قد تجنبتي الوقوع في موقف محرج إذا جاءك أحد الضيوف وقرر النظر وراء الستارة ليرى ماذا يوجد.
2- تخزين ادوات التنظيف في مكان واحد:

ويمكننا اعتبار هذا الأمر سليم نظريًا، ولكن إذا كان بيتك يحتوي على العديد من الغرف أو أكثر من طابق، فعلى الاقل احتفظي بمنظف واسفنجة في المطبخ والحمام، لكي تتخلصي من البقع بسهولة وشكل سريع بدلًا من تراكمها.
3- الاستعانة بالحقائب البلاستيك الشفافة في التخزين:

معظمنا يفضل القيام بذلك، لكن وضعها على أرفف مفتوحة سيجعل رؤيتها أمرًا سهلًا، كما أن ألوانها ستشعرك بأن الغرفة تعج بالفوضى، لذلك ضعي الحقائب الشفافة في أدراج مغلقة أو داخل صندوق.
4- وضع الارفف في اماكن صعب الوصول لها:

فسوف تكون من أكثر الاماكن المعرضة لتراكم الأتربة عليها، وسيصعب عليكِ تنظيفها، لذلك احرصي على استغلال الأرفف البعيدة في التخزين، أما ما تستخدمينه بشكل يومي فضعيه في أماكن قريبة منك.
5- استخدام شماعة الملابس بكثرة:

لا شك أنها تفيدك في تعلقيق الملابس عليها، لكن وجودها بكثرة يسبب فوضى في البيت، والأفضل بعد ارتدائك للملابس أن تغسليها، وبعدما تجف إما أن تعلقيها أو تضعينها داخل الدولاب.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه