مجلة ريحانة الالكترونية

5 أخطاء لا ترتكبيها في أول يوم رجيم!

لعل أصعب مرحلة من الرجيم هي الأيام الأولى حين تتخلين عن كل المأكولات الدسمة وغير الصحية، لكن جسمك لا يزال معتادًا عليها فيطلبها باستمرار. وهناك بعض الأخطاء التي نرتكبها مبكرًا وتؤثر على الحمية الغذائية وتمنعنا من خسارة الوزن بشكلٍ صحيحٍ. تعرفي على هذه الأخطاء مع أطيب طبخة حتى تتفاديها وتحصلي على جسمٍ رشيقٍ من دون صعوبات.

    إبقاء الموضوع سري. تحاول الكثيرات إبقاء الرجيم سري إلى أن تظهر النتائج. لكن من المهم جدًا إبلاغ العائلة والأصدقاء المقربين حتى تحصلي على دعمهم ولن يمارسوا الضغط عليك حتى تتناولي المأكولات الدسمة معهم.
    لا تجوّعي نفسك. إنّ إبقاء المعدة فارغة لا يعني أنّك ستخسرين الوزن. يعتقد جسمك أنّك في حالة مجاعة فيحتفظ بالدهون المخزنة ليستخدمها في حال لم تتناولي الطعام. من جهة أخرى، حرمان نفسك من الطعام يجعلك ترغبين بتناول المأكولات الدسمة ما يزيد الوضع سوءًا.
    لا تأخذي وزنك. تتحمس كل سيدة بعد انتهاء أول يوم من الحمية وتزين نفسها، لكن يخيب أملها عندما ترى أنّ الأرقام لم تتغير. يحتاج الجسم لأسبوعٍ على الأقل حتى يحرق وزنًا كافيًا لتتغير الأرقام على الميزان.
    لا تكوني مثالية. يحتاج الإنسان لأيامٍ عدة حتى يعتاد ويتأقلم مع عاداتٍ جديدة. لا تتناولي 5 حبات فاكهة وتشربي 2 لتر ماءٍ وتمارسي الرياضة لمدة ساعتين في اليوم نفسه إذا لم تفعلي هذه الأمور من قبل. قومي بتغييراتٍ بسيطة يوميًا حتى لا تشعري بالكآبة في الأسبوع الأول.

 

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه