مجلة ريحانة الالكترونية

4 طرق لتجفيف الاعشاب في المنزل

إن كنت تريدين تجفيف الاعشاب في المنزل عوضاً عن شرائها جاهزة، إليك في ما يلي من أطيب

طبخة بعض الطرق الفعالة لتجفيف الاعشاب كالنعناع، الزعتر، إكليل الجبل وغيرها، إكتشفيها وجربيها.

الطريقة الأولى
تقضي الطريقة الأولى لتجفيف الاعشاب بتعليقها في كيس ورقي في الهواء الطلق، لا تستخدمي الاكياس البلاستيكية منعاً لتعفّن الاعشاب. أتركيها في الهواء لحوالى 10 أيام لتجفّ بشكلٍ تامّ ثم اطحنيها لتصبح ناعمة.

الطريقة الثانية
وزعي اوراق الاعشاب على لوح من الخشب بشكلٍ متساوٍ ثم غطيها بفوطة وضعيها في خزانة معتمة ومغلقة أو في الفرن بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة. قلبي الاعشاب إلى الجهة الثانية بعد جفاف الأولى، ستتطلب هذه العملية 3 أيام.

الطريقة الثالثة
هذه الطريقة تناسب النعناع، إكليل الجبل، الزعتر والبقدونس خاصة، وزعي اوراق هذه الاعشاب في صينية فرن ثم أدخليها إلى الفرن على أدنى حرارة ممكنة على أن تتركي باب الفرن مفتوحاً قليلاً. قلبي الاعشاب بعد مرور 30 دقيقة واتركيها لمدة 30 دقيقة إضافة لتجف بشكلٍ كامل.

الطريقة الرابعة
إنها طريقة فعالة لكميات قليلة من الاعشاب، إغسلي الاوراق ثم اتركيها لتجف. وزعي الاوراق على محارم ورقية في طبق ثم أدخليها إلى الميكرويف لمدة دقيقة. أضيفي 30 ثانية في كل مرة إن دعت الحاجة، حتى تجف الاعشاب بشكلٍ كامل.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه