مجلة ريحانة الالكترونية

4 طرق سهلة للحماية من التهاب الجيوب الأنفية فى أيام الغبار

تشهد البلاد على فترات تقلبات فى الطقس تشمل ارتفاع درجة حرارة الجو وانتشار الأتربة، الأمر الذى يساهم فى

الإصابة وزيادة حدة أمراض الجهاز التنفسى.

 

وكشف الموقع الأمريكى naturallivingideas عن أن الأطباء يعالجون التهابات الجيوب الأنفية بالمضادات الحيوية، والأدوية المضادة للالتهابات، وفى بعض الحالات، عن طريق العمليات الجراحية، لكن هناك 4 طرق سهلة للحماية من التهابات الجيوب الأنفية، تشمل:

1- شرب المزيد من الماء أفضل طرق الحماية من التهابات الجيوب الأنفية هو شرب المزيد من الماء أو المشروبات الساخنة كالشاى، فهذه السوائل تساعد على تخفيف لزوجة المخاط، مع تجنب شرب الكحول، والكافيين، والمشروبات السكرية، وعدم التدخين، لأنها تزيد لزوجة المخاط وتسد المجارى التنفسية وبالتالى يحدث التهاب بالفعل.

2- إذابة المخاط من الأنف الأطعمة الغنية بالتوابل مثل الفلفل الحريف “الحراق” أو الفجل بخلطها مع خل التفاح وعصير الليمون، أفضل مزيج لإذابة المخاط.

3- استنشاق البخار هناك طريقة سهلة لمنع التهابات الجيوب الأنفية، منها وضع بضع قطرات من زيت الكافور أو زيت النعناع فى الماء الساخن مع استنشاق البخار.

4–غسل الأنف بالمياه المالحة يوميا إذا كنت عرضة لالتهابات الجيوب الأنفية فعليك غسل أنفك يومياً بمياه مطعمة بالملح لتنظيف الأنف من أى شوائب مع تقليل الالتهابات.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه