مجلة ريحانة الالكترونية

4 زيوت بديلة عن الصن بلوك لكِ ولطفلك

بدأ الصيف وبدأت معه حرارة الشمس المرتفعة وبالطبع الذهاب للشاطئ وحمام السباحة سواء للمصيف أو التمارين، ولا غنى عن كريم الحماية من الشمس في حقيبتك وحقيبة طفلك، ليس فقط للوقاية من أشعة الشمس وتجنب الاسمرار، ولكن للوقاية من أضرار الحرارة المباشرة على جسمك وجسم طفلك، بالإضافة لتجنب حروق ولسعات الشمس المؤذية وما يتبعها من التهابات وآلام.

وفي رحلة البحث عن صن بلوك مناسب من حيث السعر والفاعلية في الوقاية من أشعة الشمس، فوجئنا بأسعار مرتفعة للغاية للأنواع الجيدة الطبية الموثوق بها لبشرتك وبشرة طفلك، فأقل عبوة صغيرة تكفي ربما طفل واحد يبدأ سعرها من 300 جنيه تقريبًا، وهناك أنواع تصل لأضعاف هذا المبلغ. لذلك فقد جمعنا لكِ بدائل طبيعية مجربة، يمكنكِ الاستعانة بها كواقٍ طبيعي لجسم طفلك من أشعة الشمس الضارة.
4 بدائل طبيعية موفرة للصن بلوك لكِ ولطفلك:
1. زيت جوز الهند:

عن تجربة شخصية يُعد من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها للوقاية من أشعة الشمس الضارة والمباشرة على الشاطئ وحمام السباحة، إذ يحتوي على عامل حماية مرتفع بالإضافة لخواصة الرائعة في علاج الالتهابات وحروق الشمس واللسعات وحتى قرص الحشرات المختلفة. ويعمل كذلك كعازل بين بشرة طفلك وأملاح البحر.

 ويتميز بأنه من الزيوت الخفيفة الناعمة على البشرة وبه نسبة ترطيب عالية تمنع الجفاف والتشقق أيضًا، وكذلك فإنه سريع الامتصاص ويناسب الصغار من عُمر حديثي الولادة وليس له أي آثار جانبية. يمكنكِ استخدامه لبشرتك أيضًا مع ضرورة التأكد من نقائه، وحفظه بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة عند الاستخدام.
2. زيت بذر التوت الأحمر:

ويحتوي على أعلى نسبة معامل حماية من الشمس تصل لـ"25 SPF"، وكذلك على نسبة عالية من فيتامين "هـ". ويعد زيت بذر التوت الأحمر من الزيوت المضادة للأكسدة، ويساعد على ترطيب البشرة وحمايتها من الحروق والالتهابات بل وتحسين مظهرها بشكل ملحوظ.

فهو من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكنكِ استخدامها لكِ ولطفلك، ولا توجد له أي آثار جانبية عند شرائه من مصدر موثوق واستخدامه بالطريقة الصحيحة مع حفظه جيدًا بعيدًا عن الحرارة والرطوبة.
3. زيت اللوز:

لا تقتصر حماية زيت اللوز على تجنب أضرار أشعة الشمس المباشرة، ولكن على الحماية من البقع البنية وهبات الشمس الساخنة ولسعاتها نتيجة الهواء الساخن، بالإضافة لاحتوائه على فيتامين "هـ" المغذي للبشرة.
4. زيت الجوجوبا:

من أخف الزيوت وأكثرها فوائد وأرخصها ثمنًا أيضًا، إذ يتوافر بكثرة وتظهر فاعليته في حماية البشرة والشعر بشكل فوري لأنه يحتوي على حمض الميريستيك الواقي للبشرة، بدءًا من الترطيب والتغذية والنعومة وحتى تجنب أشعة الشمس الضارة وما تسببه.

يمكنكِ استخدامه لبشرتك وبشرة طفلك بأمان، وكذلك لترطيب شعر طفلك بعد الاستحمام والعودة من الشاطئ أو حمام السباحة.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه