مجلة ريحانة الالكترونية

4 خطوات ضرورية قبل وضع الميكب

تجهل الكثير من الفتيات أن هناك عدة خطوات ضرورية قبل وضع الميكب يجب عليها تطبيقها لضمان نتيجة جيدة للميكب وأفضل اطلالة ممكنة، ولهذا ستات دوت كوم يقدم لك في هذا المقال أهم 4 خطوات ضرورية قبل وضع الميكب .



وقبل معرفة ما ينبغي عليك عمله قبل وضع الميكب، من الضروري معرفة نوع بشرتك أولًا، حيث تنقسم البشرة إلى ثلاثة أنواع وهم على الترتيب، البشرة الدهنية والبشرة المختلطة والبشرة الجافة، ويمكنك اختبار ومعرفة نوع بشرتك بالنظر إلى وجهك في المرآة فور الاستيقاظ من النوم أمام الشمس، فإذا وجدتي تراكم للدهون على وجهك حول منطقة الأنف وفي منتصف الوجه إذن فبشرتك مختلطة، أما إذا كنت تلاحظين وجود مادة دهنية على الوجه بأكمله إذن فبشرتك دهنية، وفي حالة جفاف البشرة وعدم وجود مادة لامعة أو دهنية عليها عند الاستيقاظ من النوم، فبشرتك بشرة جافة.
خطوات ضرورية قبل وضع الميكب
تنظيف البشرة

إن تنظيف البشرة من أول وأهم خطوات ضرورية قبل وضع الميكب ، لضمان أفضل نتيجة باستخدام السكراب المخصص لكل نوع بشرة وبعدد مرات معين في الأسبوع أيضًا حسب نوع البشرة فالبشرة المختلطة أو الدهنية يجب تقشيرها وتنظيفها من مرتين إلى ثلاثة مرات في الأسبوع، والبشرة الجافة مرة واحدة، أما البشرة الدهنية فيجب تنظيفها ثلاث مرات في الأسبوع.

وتختلف سكرابات التنظيف واختيار أنواعها حسب نوع البشرة أيضًا، فالبشرة الدهنية ينبغي استخدام السكرابات ذات الحبيبات الكثيفة للتنظيف، أما البشرة المختلطة، يجب استخدام حبيبات متوسطة، وللبشرة الجافة ينبغي استخدام الاسكراب ذات الحبيبات القليلة.

وينبغي الحرص على عدم تنظيف البشرة أكثر من 3 مرات في الأسبوع حتى لا يتم ارهاق البشرة، فالتنظيف تكمن أهميته في جعل البشرة نقية ولا تتراكم عليها ترسيبات الميكب وبالتالي تعطي كفاءة عالية لوضع الميكب.
استخدام غسول الوجه

إذا كان تنظيف البشرة ضروي فيما لا يزيد عن ثلاثة مرات أسبوعيًا فإن غسيل البشرة باستخدام الغسول المخصص لها هو أمر طبيعي كل يوم، وقبل وضع الميكب، ويتم تحديده أيضًا وفقًا لنوع البشرة.
ترطيب البشرة

يعد ترطيب البشرة من أهم 4 خطوات ضرورية قبل وضع الميكب ، وتأكدي من امتصاص البشرة له جيدًا، ثم ضعي الماكياج ليبدوا طبيعيًا وناعمًا على البشرة ومظهره غير مصطنع وجاف.

خطوات ضرورية قبل وضع الميكب

خطوات ضرورية قبل وضع الميكب
ماء الورد

يجب أن يكون ماء الورد من أهم أدواتك التي لاغنى عنها قبل وضع الميكب، عن طريق الطبطبة على الوجه بقطنه مبللة بماء الورد، أو رشها على الوجه بواسطة بخاخ وتركها لتجف بمفردها وذلك لحفظ المرطبات الموجودة على البشرة وإعطاء أفضل نتائج للميكب.

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه