مجلة ريحانة الالكترونية

4 خطوات بسيطة للحفاظ على نظافة حقيبة يدك

من الصعب أن نتخلى عن حقيبة اليد التي تحتوي

على كل أغراضنا الشخصية والعملية لكن عندما نلتزم بهذه النصائح البسيطة سنتمكّن من خفض نسبة تراكم البكتيريا على حقيبتنا والتخلص منها قدر المستطاع.

1. للتأكد من نظافة حقيبتك، قومي بغسل يديك أولاً، ثم امسحي حقيبتك بمناديل مرطبة خالية من الكحول (تستطيعين شراء على هذه المناديل من أي سوبرماركت أو صيدلية). من وقت لآخر، أفرغي محتويات حقيبتك وهزيها للتخلص من الغبار والأوساخ العالقة، ثم استخدمي فرشاة للتخلص من الوبر والقاذورات الملتصقة بها.

2. كوني حذرة وانتبهي أين تضعين حقيبتك. تجنبي تعريضها للتلوث بتركها على الأرض (خاصة أرض الحمام!). وعند تخزين حقائبك، تأكدي من وضعها في الأكياس الواقية من الغبار التي جاءت معها عندما قمت بشرائها، أو في غطاء مخدة، لحمايتها من التلوث.

3. انتبهي إلى تنظيف يديك جيداً قبل أن تلمسي حقيبتك أو أي شيء داخلها. اغسلي يديك وعقميهما، خاصة إذا كنت قد قمت بلمس سطوح مختلفة أو إذا كنت عائدة من أماكن عامة مثل محطة القطار، الباص، وغيرها.

لمزيد من التنظيف والتعقيم، املئي أكياس قماشية صغيرة بكربونات الصوديوم واتركيها في حقيبتك لامتصاص الروائح الكريهة.

رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه