مجلة ريحانة الالكترونية

4 خطوات بسيطة لتخزين البامية

هناك 4 خطوات بسيطة لتخزين البامية، والتي تحرص كل ربة بيت على شرائها كميات كبيرة بغرض تخزينها، للاستخدام في غير أوانها، خاصًة وأنها من الأكلات المحببة للكثير من الأشخاص.
ولأن البامية تتوافر بكثرة في الأسواق خلال هذه الفترة من العام، يمكنك الاحتفاظ بها وتخزينها بطريقة صحيحة، حتى تكوني مستعدة لتقديمها سريعًا في أي وقت خاصًة إن كنت امرأة عاملة، لتسعدي أسرتك من خلال تقديم الوصفات التي يفضلونها.
وتعتبر البامية أحد أصناف الخضروات الصيفية، التي تحتوي على قيم غذائية عالية، حيث أنها تعمل على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتحارب السرطان، كما أنها تكافح هشاشة العظام وتحسن مستويات الطاقة في الجسم.
وتعرف البامية بفوائدها الغذائية المتعددة، فهي تحتوي على الألياف و2 جرام بروتين بما يعادل 4% من الاحتياج اليومي للجسم، كما تعتبر مصدرًا هامًا جدًا لفيتامين "ج"، وفيتامين "ك" وفيتامين "أ"، وفيتامين "ب" المركب، وحمض الفوليك، وتحتوي كذلك على الكالسيوم والمغنيسيوم والمنجنيز والنحاس والبوتاسيوم والفوسفور والزنك، كما أن البامية غنية بمضادات الأكسدة.
طريقة تخزين البامية:
1- اغسلي البامية جيدًا واتركيها فى مصفاة كي تتخلص من الماء الزائد.
2- قمعي البامية، باستخدام سكينة صغيرة، اقطعي الجزء العلوي الذي يشبه الهرم، دون أن تجرحي البامية نفسها.
3- تخلصي من الجزء البسيط الموجود في أخر حبة البامية وتجنبي قطع جزء كبير منها.
4- اتركي البامية فى مصفاة ثم ضعيها في ماء مغلي مضاف لها ملح وعصير ليمون، لمدة 5 دقائق، بعد ذلك قومي برفعها عن المصفاة واتركيها حتى تبرد وتجف تمامًا، واحفظيها في أكياس بلاستيك واحرصي على إخراج الهواء منه، واربطي الكيس جيدًا.
 
رابط الموضوع

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه