مجلة ريحانة الالكترونية

4 أخطاء تقومين بها ليلاً تسرَع من ظهور التجاعيد

هناك الكثير من العادات الخاطئة التي نقوم بها خلال الليل تؤثر على شكل بشرتنا الخارجي وتؤدي إلى ظهور التجاعيد. تعرفي في الأسطر التالية على هذه العادات لكي تتجنبي القيام بها للحفاظ على شباب بشرتك.

#عدم تنظيف الوجه قبل الذهاب الى الفراش

النعاس ربما يمنعك من القيام بهذه الخطوة قبل الذهاب إلى الفراش. ولكن عدم القيام بغسل الوجه وتنظيفه قبل الخلود إلى النوم يسبب الأذى للبشرة ويزيد من ظهور التجاعيد عليها.

#عدم شرب الماء

كوب من الماء قبل الخلود الى الفراش هو مهم جداً. هذا الكوب يساعد في المحافظة على رطوبة بشرتك ومرونتها من ما يقلل من ظهور التجاعيد.

#السهر

السهر ليلاً وعدم الحصول على ساعات كافية من النوم هي من العادات المضرة جداً ببشرتك. خلال ساعات النوم تتجدد خلايا البشرة ولذلك من المهم الحصول على 6 الى 8 ساعات من النوم يومياً للتمتع ببشرة متألقة دوماً.

#النوم على بطنك

النوم بهذه الطريقة سوف يسبب ظهور تورم حول عيينك ويؤدي إلى زيادة ظهور التجاعيد. حاولي تدريب نفسك على النوم على ظهرك من أجل منع ظهور التجاعيد.

 

شارك هذا المقال

التعليق 0

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

من نحــن

مجلة ريحانة الالكترونية تعنى بجميع شؤون المرأة التي تناولها القرآن الكريم والسنة الشريفة. تعمل هذه المجلة تحت مجموعة شبكة رافد للتنمية الثقافية وهي مجموعة ثقافية تحت إشراف مؤسسة آل البيت (عليهم السلام).
علماً بأن عنوان هذه المجلة قد تم اقتباسه من الحديث الشريف عن أمير المؤمنين علي بن أبيطالب (عليه السلام): "المرأة ريحانة وليست بقهرمانة".(نهج البلاغة)

أحدث المقالات

اسألي الفقيه